جوجل أدسنس أهم ما يجب أن تعرفه خلال 2020

شهر واحد فقط يفصلنا عن سنة جديدة سنة لا شك أنها مميزة كتميز رقمها إنها سنة 2020 ، يتساءل الناس عن كيف تحقيق أرباحا من خلال جوجل أدسنس رغم كل التحديثات التي أجرتها Google  خلال سنة 2019 . حسنًا ، نعم ، لا يزال بإمكانك القيام بذلك … لكن لم يعد الأمر سهلا ، وفي هذه المقالة ، سأطلعك على بعض الأشياء المهمة التي إن أتقنتها ستتمكن من جوجل أدسنس و تعرف كيف تستخدمه لتحقيق أرباح مهمة.

 

ما هو Google AdSense جوجل ادسنس؟

الآن قبل أن نبدأ ، أريد أن أشرح ما هو جوجل أدسنس للأشخاص الذين لا يعرفون عنه شيئ ، لذلك إذا كنت تعرف بالفعل عن AdSense ، فيجب عليك أن تتخطى بعض الخطوات.

AdSense هو برنامج إعلاني تم تطويره وتملكه بواسطة Google، حيث يقوم الناشرون (الأشخاص الذين يمتلكون مواقع ويب ومدونات) بشكل أساسي بعرض إعلانات ترعاها Google على مواقعهم الإلكترونية ويتقاضون عمولات في كل مرة يقوم فيها شخص بالنقر فوق هذه الإعلانات.

يعد AdSense الآن جزءًا مهمًا للغاية من Google وإيراداته لأن Google تقريبا تحصل على كل أموالها من الإعلانات.

حصلت Google على 24 مليار دولار عائدات من الإعلانات في عام 2018. وهذا مبلغ كبير ، فقط من برامج الإعلانات الخاصة بها.

لذلك يستخدم المعلنون Google Ads وهو برنامج آخر من إنتاج Google يسمح بشكل أساسي للجميع وكل شركة على وجه الأرض بالإعلان عن أعمالهم في محرك بحث Google وأيضًا على YouTube وجميع مواقع الويب الأخرى الخاصة بجوجل.

لكن يمكن لهؤلاء المعلنين أيضًا الإعلان على ملايين مواقع الويب الأخرى التي لا تملكها Google ، عبر برنامج AdSense.

بعبارة بسيطة، AdSense هو نوع من الوسيط بينك وبين المعلن، دون أن تضطر إلى القيام بالعمل الشاق في البحث وإيجاد المعلنين الذين يهتمون بوضع إعلاناتهم في موقعك الإلكتروني, فبرنامج جوجل أدسنس يقوم بدور الوساطة بينكما.

كيف يعمل جوجل أدسنس ؟

كما قلت أعلاه ، سيحصل المعلنون على فرصة أكبر عندما يضعون إعلاناتهم في Google و كذلك على مواقع ويب أخرى غير تابعة ل Google ، و هنا يأتي دور AdSense.

الآن ، إذا تمت الموافقة على موقعك الإلكتروني من طرف جوجل ادسنس، فسيكون لديك خيار وضع إعلانات AdSense هذه على موقعك ، وداخل المقالات ، في الجزء العلوي (في الأعلى) ، في الشريط الجانبي، إلخ …

Google AdSense

ما عليك سوى نسخ و لصق شفرة الإعلان من AdSense إلى موقعك الإلكتروني ، وتقوم Google بكل شيء تلقائيًا.

ستقوم جوجل بالعثور على أفضل الإعلانات والمعلنين المرتبطين بتخصص موقعك وبكلماتك الرئيسية التي تستخدمها على الموقع.

لذلك عندما يتسارع الكثير من المعلنين من أجل الحصول على مساحة إعلانية يتم دفعهم بواسطة Google لدفع المزيد مقابل النقرة ، وهذا يعني المزيد من الأرباح لك أيضا.

ستدفع Google لك مقابل كل نقرة ترسلها للمعلنين من الإعلانات الموجودة على موقعك الإلكتروني. لذلك عندما يكون لديك زوار يقرؤن مقالتك وينقر أحدهم على أحد إعلانات AdSense ، فستكسب مبلغًا من المال مقابل هذه النقرة ، وعادة ما يكون ما بين 0.15 دولار و 1 دولار للنقرة. لكن CPC (تكلفة النقرة) تعتمد دائمًا على عوامل محددة ، والتي سنتحدث عنها بمزيد من التفاصيل أدناه.

الآن ، ضع في اعتبارك أن Google تحتفظ دائمًا بجزء من هذه الأموال ، ستحصل أنت على 68٪ من إجمالي قيمة النقرة (التي يدفعها المعلن) ، وتحتفظ Google بالنسبة المتبقية البالغة 32٪.

على سبيل المثال: لديك إعلان على موقعك الإلكتروني عن التأمين على السيارات ، وشركة التأمين على السيارات هذه دفعت للتو $ 1 ل Google مقابل النقرة (زائر قام بالنقر فوق الإعلان من موقعك الإلكتروني) ، ستتلقى بعد ذلك 0.68 دولار وستحصل Google على 0.32 دولار.

يبدو ذلك جيدا؟ لأنه كلما زاد عدد النقرات (الزيارات) التي ترسلها عبر إعلانات جوجل أدسنس، كلما زادت ربحك.

لا تفهم هذا بنحو خاطئ:

لا يمكنك ببساطة النقر فوق إعلاناتك الخاصة، أو جعل عائلتك وأصدقائك ينقرون على الاعلانات الموجودة على موقعك الإلكتروني نيابة عنك ، ستعمل Google على حظر حسابك وتعليقه في وقت قصير ، لم نعد في عام  2005 ، لديهم الآن العديد من الخوارزميات الذكية لمعرفة ما إذا كانت النقرة شرعية أم لا.

ثق بي لأنه سيتم حظر حسابك ، و خمن ماذا بعد؟ لا يمكنك إنشاء حساب آخر ، على الأقل ليس بنفس الإسم والعنوان ، لذا لا تحاول المراوغة مع النظام ، فهو أذكى من ذلك.

كيف تكسب المال من خلال جوجل أدسنس Google AdSense في عام 2020:

إنشاء موقع ويب عالي الجودة

Google AdSense

أولاً وقبل كل شيء، لكي تحصل على فرصة لكسب المال من خلال جوجل أدسنس، ستحتاج أولاً إلى الحصول على موقع ويب عالي الجودة من أجل التقدم إلى برنامجهم والحصول على الموافقة.

لقد قمت بتخصيص مقالة منفصلة عن كيفية إنشاء موقع ويب على شبكة الإنترنت في أقل من 15 دقيقة راجع المقالة لتعرف أكثر.

لم يعد الأمر سهلاً كما كان من قبل سنوات أن يحصل أي موقع على الموافقة من AdSense لهذا يجب عليك العمل جيدا على أن يكون موقعك الإلكتروني مؤهلا بما فيه الكفاية للمنافسة.

يدقق فريق Google الآن في العديد من التفاصيل عندما يتعلق الأمر بمواقع ويب جديدة تنضم إلى برنامجهم. لذى يجب أن يكون موقعك الإلكتروني جيدا ولم يتم إنشاؤه فقط لكسب المال من خلال AdSense.

نعم ، هناك أشخاص يقومون بإنشاء مواقع خصيصا لـ AdSense، الشيئ الذي تعارضه Google بشدة، ولن يتم قبولك إلى حد كبير إذا حاولت التسلل باستخدام موقعك هذا.

ماذا يعني موقع “Made for AdSense”؟

حسنًا ، إنها جميع المواقع التي تحتوي على محتوى سطحي أو غير مرغوب فيه من طرف مستخدمي الأنترنت أو لا يقدم ما يفترض به أن يكون محتوى جديا ، أو مجرد مقالات قليلة كثيرة الأخطاء النحوية ، أو المواقع التي لا تشكل سوى مجموعة من المقالات غير المجدية والمملة التي تم تجميعها في تخصص يتسم بالتنافسية العالية و يدفع كثيرًا مقابل النقر على إعلانات AdSense ليس بجانبها شيء من المحتوى الجيد.

لذا ، نعم ، الخطوة الأولى للوصول إلى جوجل أدسنس والبدء في كسب المال هي أن يكون لديك موقع إلكتروني عالي الجودة جاهز قبل التقديم.

للقيام بذلك ، يجب أن يركز موقعك الإلكتروني على ما يلي:

  • محتوى فريد وغني وجذاب – مثل البرامج التعليمية ، وكيفية الإرشادات والمقالات ومقاطع الفيديو
  • المصداقية والموثوقية – إذا كانت ذات صلة بالصحة يجب أن تكون النصيحة من مؤلفين مؤهلين إلخ
  • تصميم متجاوب – تأكد من أن موقعك الإلكتروني يبدو جيدًا على كل الأجهزة (سطح المكتب ، الجوّال ، الكمبيوتر اللوحي ، التلفزيون ، إلخ)
  • إنطباع جيد للمستخدم – يجب أن يكون موقعك الإلكتروني سهل التصفح والاستخدام من قبل المستخدمين ، لا تجعل الأمر معقدًا
  • سرعة التصفح – يجب تحميل موقعك بسرعة ، وتأكد من تحسينه بشكل صحيح باستخدام الإضافات والأدوات
  • وجود وسائل التواصل الاجتماعي – إضافة روابط الشبكات الاجتماعية إلى موقعك الإلكتروني (إنشاء صفحة على Facebook ، وحساب Twitter ، إلخ لموقعك)
  • الصفحات القانونية – أضف الصفحات القانونية اللازمة إلى موقعك مثل سياسة الخصوصية وشروط الاستخدام وصفحة إتصل بنا.

نعم ، إن المحتوى هو أحد أهم عوامل إنشاء موقع إلكتروني عالي الجودة.

لا يمكنك أن تقوم فقط بإرسال موقع ويب جديد يحتوي على 5 مقالات فقط تتكون من 300 إلى 500 كلمة إلى جوجل أدسنس وتتوقع الموافقة عليه.

لم يعد الأمر كذلك، لذا تأكد من أن لديك محتوى كافيًا على موقعك فريد من نوعه وسهل القراءة والفهم وأيضًا أطول بقليل من 500 كلمة لكل مقالة.

أقترح عليك تقديم موقعك الإلكتروني لكي تتم الموافقة عليه من قِبل AdSense فقط بعد أن يكون لديك حوالي 25-30 مقالة فريدة ذات جودة عالية على موقعك ، بحد أدنى 600-800 كلمة لكل منها.

قوالب الووردبريس WordPress لبرنامج جوجل أدسنس

لن أتحدث كثيرا عن قوالب الووردبريس هنا، لكنني سأقترح عليك بسرعة بعض القوالب التي أعتقد أنها مثالية لبرنامج AdSense. هذه التيمات خفيفة الوزن ، وهي جيدة و تتماشى مع محسنات البحث (SEO) ، وكلها تأتي بميزات إضافية ستفيدك.

بغير ترتيب معين ، إليك بعض تيمات ال WordPress الممتازة والجيدة لبرنامج AdSense:

– BIMBER –

احصل على قالب Bimber  من هنا

NEWSPAPER من Themeforest –

احصل على قالب NEWSPAPER  من هنا

هناك أيضا قالب Socially Viral  من  Mytheme shop

– Socially Viral من Mytheme shop –

– Ad Mania من Theme forest-

احصل على قالب Ad mania من هنا

بالمناسبة ، لا أوصيك بتنزيل هذه الملفات مجانًا من مواقع الويب المشبوهة ، لأن من المحتمل أن تكون مليئة بالبرامج الضارة والفيروسات ، مما يترك موقعك الإلكتروني مفتوحًا للهجمات و البرامج الخبيثة التي يمكن تنفيذها بعد ذلك من باب خلفي.

لذا ، نعم ، لا تفعل ذلك فحسب ، بل عليك دائمًا شراء القوالب والإضافات لأنك لا تخاطر بفرصة اختراق موقعك على الويب فحسب ، بل تحصل أيضًا على دعم ومساعدة رائعين من مطوري التيمات بالإضافة إلى التحديثات المستقبلية.

أيضًا ، هذه قوالب مميزة / مدفوعة ، لم أقم بإدراج أي قوالب مجانية هنا فقط لأنني أستخدم قوالب مدفوعة الأجر أكثر هذه الأيام ولم أتطرق إلى موضوع مجاني منذ سنوات ، لذلك لا أعرف أي واحد منهم جيد أم لا.

أعتقد أنه يمكنك استعراض قوالب جيدة التقييم في المواقع و المتاجر التي تتطرق لهذا و قد تكون سعيدًا بها ، لكن ستجدها تفتقد للميزات الكافية لتكون جيدة و مميزة بما يكفي.

إختر جيدا التخصص و الكلمات المفتاحية لهذا التخصص.

يجب أن تعلم أنه يمكنك تحقيق أرباح كثيرة أو قليل من AdSense اعتمادًا على موضوع و تخصص موقعك وبالطبع الكلمات المفتاحية الموجودة في موقعك وداخل المقالات.

لذلك إذا كان لديك موقع ويب مالي مثل مدونة “كيفية توفير المال” ، فستكسب المزيد من المال عبر AdSense أكثر من موقع ويب يركز على “أخبار المشاهير والقيل والقال“.

ليس التخصص أو النيش أمرًا مهمًا فحسب ، بل يجب عليك أيضًا البحث واستهداف الكلمات الرئيسية المفتاحية لكل مقالة تنشرها.

استخدم أداة مثل SEMrush أو Ubbersuggest لمعرفة ما يقوم به منافسيك ومواقع الويب الأخرى وأيضًا لاكتشاف الكلمات المفتاحية الساخنة ذات الصلة التي يمكن أن تكسب المزيد من المال من خلال AdSense.

لذلك دعونا نلقي نظرة على هذا المثال:

Google AdSense

إذا كان لديك مدونة حول توفير الأموال ، فإن الكلمات الرئيسية لكل مقالة تكتبها مهمة جدًا. إليك السبب:

بالنسبة للكلمة المفتاحية: “كيفية توفير المال” ، تبلغ تكلفة النقرة 2.61 دولار ، ولكن إذا كتبت مقالًا حول “كيفية توفير المال على التأمين على السيارات” ، فإن تكلفة النقرة مقابل ذلك هي 30.34 دولار.

الآن، دعنا نجعل الأمور حقيقية ، فلن تحصل على 30.34 دولارًا للنقرة في كل مرة ينقر فيها شخص ما على إعلانات AdSense لمجرد وجود هذه الكلمة المفتاحية داخل مقالك.

في الواقع الأمور لا تعمل هكذا, هذا متوسط ​​تكلفة النقرة الذي يدفعه المعلنون للظهور في أفضل نتائج محرك بحث Google ، وليس على مواقع الناشرين مثل مواقعك.

ولكن هذا يعني أنه حتى لو لم تحصل على 30 دولارًا بنقرة واحدة باستخدام كلمات مفتاحية طويلة مثل هذه ، يمكنها زيادة متوسط ​​تكلفة النقرة التي تحصل عليها من إعلانات AdSense الخاصة بك.

لذا كلما ارتفعت تكلفة النقرة لإعلانات محركات البحث ، كلما كانت النقرات ذات قيمة أكبر ومكلفة أيضًا على إعلانات AdSense على مواقع الناشرين.

بدلاً من 0.2 دولار إلى 0.3 دولار للنقرات ، قد تحصل بدلاً من ذلك على 0.7 دولار – 2 دولار لكل نقرة, اعتمادًا على الكلمات المفتاحية وبالطبع جغرافية المستخدمين.

لذا ، نعم ، تأكد دائمًا من إجراء البحوث حول كلماتك المفتاحية قبل أن تكتب وتنشر مقالة على موقعك إذا كنت تريد الحصول على أرباح أعلى من AdSense.

اتبع القواعد جوجل أدسنس

ضع في اعتبارك أنه للانضمام إلى برنامج AdSense ، يحتاج موقعك الإلكتروني إلى الامتثال لسياساتها وإرشاداتها ، تحقق من مزيد من التفاصيل هنا.

لا تستخدم مطلقًا المحتوى المحمي بحقوق الطبع والنشر على موقعك الإلكتروني (مثل الصور أو النصوص أو مقاطع الفيديو). قم دائمًا بإنشاء المحتوى الخاص بك من الصفر أو قم بالدفع لشخص آخر للقيام بذلك نيابة عنك.

استخدم صورًا خالية من حقوق الملكية ، إذا كنت لا ترغب في دفع ثمنها ، فهناك عدد من المواقع التي يمكن أن توفر لك صورًا مذهلة مجانية للاستخدام على موقعك الإلكتروني ولن تواجه Google مشكلة مع هؤلاء. إستخدم Pixabay و Pixels للحصول على صور متاحة للجميع وليست محمية بحقوق الملكية.

جوجل أدسنس صارمة جدًا فيما يتعلق بقواعدها ، وإذا انتهكت بعض القواعد والإرشادات الخاصة بها ، فستتلقى تحذيرًا وإذا كان هذا انتهاكًا فادحًا ، فسوف يتم تعليق حسابك بالكامل في AdSense.

وتخيل ماذا…

لا يمكنك إنشاء حساب AdSense آخر إذا تم تعليقك أو حظرك في المرة الأولى.

لأن Google لا يسمح لك إلا بأن يكون لديك حساب واحد ، إذا حظر هذا الحساب، حسنًا … لا يمكنك فتح حساب آخر. ستحتاج إلى اسم جديد ، وعنوان جديد ، ونظام دفع جديد ، وموقع إلكتروني جديد، وما إلى ذلك … وحتى لو تمكنت من فتح حساب جديد ، فسوف يكتشفون ذلك عاجلاً أم آجلاً ويحظرونك مرة أخرى.

لذلك تأكد دائمًا من اتباع قواعدهم والابتعاد عن أي انتهاكات في AdSense.

الحصول على الزيارات إلى موقع AdSense الخاص بك.

Google AdSense

ربما تكون هذه هي أصعب خطوة على الإطلاق ، بعد إنشاء موقع ويب عالي الجودة ، ستحتاج إلى زيارات من أجل جني أي أموال من AdSense.

بدون زيارات (زوار موقع الويب) إلى موقعك الإلكتروني ، لن ينقر أي شخص على الإعلانات ، وإذا لم ينقر أحد على الإعلانات لن تحصل على أي أرباح, بهذه البساطة.

هناك العديد من الطرق للحصول على الزيارات إلى موقعك، ويمكنك الحصول عليها مجانًا ويمكنك أيضًا دفع ثمنها (نعم ، ليس مخالفا لقانون أن تدفع مقابل الزيارات إذا كان لديك AdSense على موقع ، وأكثر من ذلك لاحقًا أدناه).

يركز معظم الأشخاص الذين ينشئون مواقع AdSense على طرق الزيارات المجانية مثل SEO و وسائل التواصل الاجتماعي.

أود أن أقول ربما يحصل 95٪ من مالكي موقع AdSense على زيارات مجانية ، بينما قد يختار الـ 5٪ الآخرون الدفع مقابل ذلك … (هذه ليست أرقامًا دقيقة ، إنما هي مجرد أعداد تقريبية).

يفضّل معظم الأشخاص القيام بعمل مُحسّنات محرّكات البحث SEO وترتيب المقالات في Google ومحركات البحث الأخرى ، ثم يستقبلون زيارات مجانية إلى مواقعهم على الويب ويكسبون من جوجل أدسنس بهذه الطريقة.

يركز الآخرون على الزيارات على وسائل التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Pinterest و Twitter ، وهو مجاني أيضًا … بل إن القليل منا يدفع مقابل الزيارات (من ضمنهم أنا).

جميع طرق الزيارات جيدة وتعمل جميعها. يعتمد الأمر فقط على الطريقة التي تفضل بها القيام بالأشياء.

إذا كنت مبتدئًا وليس لديك أموال تستثمرها ولا تريد أيضًا المخاطرة بحساب جوجل أدسنس الخاص بك ، فيجب عليك التركيز على مُحسّنات محرّكات البحث SEO والوسائط الاجتماعية ووسائل الزيارات المجانية الأخرى.

الدفع مقابل الزيارات على موقع ويب به إعلانات AdSense، إذا كان لا يتعارض مع قواعد Google ، فهو أكثر صعوبة لأنك تخاطر بخسارة أموال عند شراء الزيارات وأيضًا أن تفقد حساب AdSense الخاص بك إذا كنت تشتري زيارات رديئة المستوى. يمكنك قراءة المزيد حول هذا الموضوع لاحقًا في المقالة.

كيفية استخدام Google AdSense بشكل صحيح

على الرغم من قيام جوجل أدسنس بإزالة عدد الإعلانات التي يتم تحديدها ليتم عرضها على الصفحة ، فلا يزال ينبغي ألا يكون لديك أكثر من 3-5 إعلانات على أي صفحة واحدة.

بالطبع ، هذا يعتمد على حجم المحتوى لديك على سبيل المثال ، إذا كان لديك مقال يحتوي على 5000-10000 كلمة فعندها، يمكنك الحصول على إعلانات أكثر من 5 ولن تمانع Google ، وإلا ، يجب عليك التنسيق بين عدد الإعلانات لذيك و حجم المحتوى الموجود على تلك الصفحة.

لكن بشكل عام ، على الرغم من ذلك ، سأبقيها على الجانب السفلي ، مثل 3 إلى 5 إعلانات في كل صفحة (حسب طول المقالة).

أمثلة جيدة لمواضع إعلانات AdSense. أوصي بـ 728 × 90 بكسل بعد العنوان وإعلان عمودي 300 × 600 في الشريط الجانبي … كلاهما مرنان ويمكنهما كسب الكثير!

لذا، إليك ما أوصي به:

إعلان واحد أعلى و أسفل العنوان ، وإضافة واحدة في الشريط الجانبي ، وإضافة أخرى في منتصف المحتوى / المقالة ، وإعلان آخر في أسفل المقالة ، ويمكنك أيضًا إنشاء إعلان آخر في تذييل الموقع إذا كانت هناك أشياء أخرى بين أسفل المقالة وتذييل الصفحة مثل قسم “المقالات / المقالات ذات الصلة” أو التعليقات وما إلى ذلك …

هذا هو الإعداد الخاص بي إلى حد كبير على جميع مواقع AdSense التي امتلكها. لقد عرفت أن الحصول على عدد أقل من الإعلانات على الصفحة يمنحني مزيدًا من الأرباح ، لأن تجربة المستخدم أجمل ، ويميل الأشخاص إلى البقاء في الصفحة لفترة أطول والانخراط في النقرات ، ومن ثم فإن نقرة AdSense تستحق أكثر.

أيضًا ، من الجيد ألا تستخدم أبدًا أكثر من شبكة إعلانية واحدة أو شبكتين على موقع واحد ، خاصة إذا كان أحدهما هو جوجل أدسنس.

لذا ، إذا كنت تخطط لإعلانات منبثقة  pop up، أو حتى إعلانات الأخرى من بعض شركات الإعلانات الغير موثوقة ، أقترح عليك الالتزام بـ AdSense فقط ، فمن الأفضل على المدى الطويل لعلاقتك مع Google ، بالإضافة إلى أن هناك فرصة لك لكسب المزيد مع AdSense.

إذا كنت تريد استخدام أكثر من AdSense على موقعك الإلكتروني ، فيمكنك محاولة الاشتراك في شركة إعلانات أصلية مثل Taboola أو Outbrain ، وربما يمكنك كسب إيرادات أكثر بقليل بجانب AdSense.

لكنك تحتاج إلى موقع ويب شديد الحركة للانضمام إلى تلك الشبكات.

هناك شركات إعلانية أصلية أخرى مثل Revcontent ، و Content.ad ، و Ad now ، وما إلى ذلك ، يمكنهم أيضًا العمل ، لكنهم يدفعون أقل من الأولين ، ويميلون أيضًا إلى الحصول على إعلانات “غير محتشمة”، و التي قد تصنف كخداع ، مما يجعل موقعك يبدو غير محترف.

أرباح Google AdSense:

أعرف أن لديك فضولاً بشأن المبلغ الذي يمكنك تحقيقه باستخدام Google AdSense ولكن في الواقع ، كل هذا يتوقف على بعض الأشياء:

  • مكانة موقعك الإلكتروني
  • نوع المحتوى الذي لديك
  • الموقع الجغرافي للمستخدمين الخاصين بك
  • الوقت الذي يقضيه في الموقع
  • الكلمات الرئيسية داخل المقالة
  • عدد الإعلانات التي لديك على الصفحة
  • ما نوع الإعلانات التي تستخدمها
  • وقت السنة (عمومًا ما يكسب الأشخاص في موسم الإجازات أكثر من بداية العام)

لذلك كما ترون ، عندما يتعلق الأمر بأرباح جوجل أدسنس، لا يمكن لأحد أن يخبرك على وجه اليقين بالمبلغ الذي يمكنك كسبه من موقعك الإلكتروني لأنه في الواقع هناك الكثير من الأشياء التي يمكن أن تؤثر على ذلك.

ما يمكنني أن أخبرك به هو أن هناك دولًا يمكنها أن تجلب لك تكلفة أعلى بكثير مقابل كل نقرة مثل الولايات المتحدة ، كندا ، أستراليا ، نيوزيلندا ، النرويج ، سويسرا ، المملكة المتحدة ، مقارنة بباقي العالم.

وبالتالي فإن المكان الجغرافي لمستخدمي موقعك الإلكتروني مهم جدًا من حيث مقدار الأموال التي يمكن جنيها من AdSense.

ذلك لأن هناك العديد من المعلنين الذين يتنافسون داخل إعلانات Google ، لبيع الأشياء في البلدان التي ذكرتها أعلاه ، وعندما تزدحم الأشياء في مساحة الإعلان على الإنترنت ، يصبح كل شيء أكثر تكلفة بكثير.

ستكون تكلفة النقرة التي سيدفعها المعلن أعلى ، وبالتالي فإن العائد الذي ستحصل عليه من AdSense إذا كان لديك عدد زيارات من تلك البلدان سيكون أعلى بكثير مما لو كان لديك زيارات من بلدان مثل بيرو ، الأرجنتين ، الهند ، باكستان ، البرازيل ، الخ

سأنشر قائمة AdSense الخاصة بالدول مرتفعة الكلفة بالنقرة (CPC) في المستقبل ، لذلك اشترك في رسالتي الإخبارية إذا كنت تريد أن يتم إعلامك عندما يتم نشرها.

نعم ، يمكن أن تختلف أرباح AdSense كثيرًا ، ولا أستطيع أن أخبرك على وجه اليقين مقدار الأموال التي تجنيها، والأمر متروك لك لاتخاذ قرار بشأن المكان الذي سيتواجد به موقعك على الويب ، ومن أين ستحصل على زياراتك ، وما إلى ذلك. …

كيفية الحصول على أموال من AdSense:

يتم الدفع لك شهريًا في العادة في حوالي الساعة الحادية والعشرين تقريبًا مقابل الأرباح التي حققتها في الشهر السابق.

لذلك ، لنفترض أنك حققت أرباحًا بقيمة 500 دولار لشهر يناير ، وتتولى Google الدفع في نهاية الشهر التالي في فبراير ، وعادة ما تكون في الفترة من 21 إلى 26.

ضع في اعتبارك أيضًا أنه من أجل الحصول على الدفع في الشهر التالي، سيتعين عليك الوصول إلى الحد الأدنى للدفع الذي يختلف عن كل بلد ، ولكنه في الأساس يتراوح بين 100 و 70 يورو ، لذلك إذا لم تحصل على 100 دولار هذا الشهر ، سيتم الدفع في الشهر التالي ، بدلاً من ذلك ، سيتم الدفع لك في الشهر بعد أن يصبح في حسابك أكثر من 100 دولار أو نحو ذلك.

يمكنك الحصول على مدفوعات من Google AdSense عبر طرق مختلفة مثل الإيداع المباشر في حسابك المصرفي ، والتحقق ، و Western Union ، والتحويل البنكي ، و Rapida.

هل يمكنك العيش من مداخل جوجل AdSense؟

نعم و لا. أعني أنك تستطيع فعل ذلك إلى حد كبير ، اعتمادًا على البلد / المدينة التي أنت منها والتكاليف التي لديك. بشكل عام ، يمكن للأشخاص الذين لديهم موقع ويب لائق إلى حد ما يتمتعون بزيارات جيدة أن يعيشوا مع AdSense فقط.

ومع ذلك

يجب أن لا تعتمد أبدًا على مصدر واحد للدخل ، لا سيما AdSense بمدى صرامتها. أقترح عليك أيضًا إلقاء نظرة على التسويق بالعمولة ومحاولة الحصول على طرق أكثر لكسب المال عبر الإنترنت بخلاف AdSense.

أسرار AdSense

هناك بعض أسرار ونصائح AdSense التي أستخدمها معظم الوقت على مواقع الويب الخاصة بي في AdSense ، وسأشارك بعضًا منك.

1-تحكيم AdSense

لقد تحدثت عن التحكيم في AdSense في وقت سابق من المقالة عندما أوضحت لك كيفية الحصول على زيارات إلى موقعك الإلكتروني AdSense ، حيث يفضل بعض الناس دفع ثمن الزيارات الخاصة بهم.

ولكن يرجى مراعاة أن هذا الأمر مختلف تمامًا عن وجود موقع ويب “مصنوع لـ AdSense” ، والذي تكرهه Google تمامًا ولن توافق على طلبك.

هنا بعض التفاصيل:

ما هو تحكيم AdSense ؟

حسنًا ، ببساطة ، يجب أن يكون لديك موقع ويب AdSense عالي الجودة مثلما أوضحت سابقًا ، وعندما تحصل عليه ، فإنك تحصل على الموافقة في AdSense ، بدلاً من انتظار أن يقوم SEO بعمله و تحصل على  زيارات إلى موقعك الإلكتروني والبدء في كسب الأرباح من AdSense ، يمكنك بدلاً من ذلك شراء الزيارات من أماكن أخرى ، بسعر أرخص مما يدفعه AdSense لك, لقد قمنا بتفصيل تحكيم أدسنس AdSense Arbitrage في مقالة منفصلة عد إليها إذا كنت تريد التعمق أكثر في الموضوع:تحكيم أدسنس  AdSense Arbitrage

لذلك:

يمكنك الشراء بثمن منخفض والبيع بثمن مرتفع ، في هذه الحالة أنت تقوم بشراء الزيارات الرخيصة عبر شبكة الإنترنت و توجهها لموقعك ليقومو بالضغط على إعلانات AdSense التي لديك على الموقع و هذا يغطي التكاليف يحقق الأرباح, راجع أحد مقالاتنا حول الزيارات الرخيصة cheap website traffic

هذا يبدو غير قانوني ؟ حسنا ، الأمر ليس كذلك.

لقد سمعت الكثير من الناس ومنهم “محترفون” يقولون أن شراء الزيارات لموقع ويب يحتوي على AdSense سيُعلِّق حسابك … حسنًا ، خمن ماذا؟ هذا ببساطة غير صحيح.

لا تحدد Google مطلقًا أنه لا يجب عليك استخدام الإعلانات المدفوعة للترويج لموقعك على الويب ، بل إنهم يذكرون أنه إذا قمت بذلك ، فعليك فقط أن تكون حريصًا على جودة الزيارات التي تقوم بشرائها حتى لا تكون حركة زيارات روبوتية وتمنحك نقرات غير مشروعة على إعلاناتك وما إلى ذلك … وأنك مسؤول بشكل أساسي عن الزيارات التي يحصل عليها موقعك.

يمكنك قراءة رأي Google الخاص بشأن هذه المسألة هنا.

لذلك ، إذا اشتريت زياراتك من مصادر شرعية (بدون أي روبوتات وبدون نقرات غير صالحة) ، وكان لديك موقع ويب عالي الجودة ، يتفاعل معه المستخدمون ويسعدهم قراءته وتصفحه ، يجب ألا تواجه أي مشاكل مع Google.

هل العمل في AdSense مضمون و مستمر؟

بالطبع ، لا يوجد شيء مضمون ، ويمكن لـ Google إلى حد كبير حظر وتعليق أي موقع ويب أو حساب AdSense كما يرونه مناسبا وتغيير سياساتهم عندما يريدون ، وخاصة إذا قمت بخرق القواعد.

لذا ، يجب أن تكون حريصًا في هذا الأمر ، خاصة إذا كنت لا تعرف ما إذا كانت الشركة التي تبيع الزيارات شرعية أم لا.

لقد انتهيت من التحكيم في AdSense على مدار الأعوام الخمسة الماضية أو نحو ذلك ، ولم أواجه مشكلة حتى الآن مع Google ، ولكن هذا بسبب امتلاكي مواقع ويب جيدة توفر للمستخدمين أكثر من مجرد إعلانات.

تحتوي مواقعي على محتوى جيد، وأقوم أيضًا بالترويج لأشياء أخرى مثل المنتجات بالعمولة وخدماتي الخاصة والنشرات الإخبارية والمتاجر التي تحتوي على merch ، وما إلى ذلك … لذلك لا يبدو أنني أفعل كل شيء فقط للربح من AdSense.

لقد اكتشفت أيضًا أنه عندما يكون لدي موقع ويب جديد دون أي تصنيفات في Google ، إذا قمت بالدفع مقابل الزيارات ، فإن ترتيب محسنات محركات البحث (SEO) تتزايد أيضًا ، وذلك ببساطة لأن Google ترى أن لدي مستخدمي يقرأون المحتوى الخاص بي ، ويشاركون المقالات على وسائل التواصل الاجتماعي ، الخ …

وهذا بدوره يعزز من جهود SEO الخاصة بي ، مما يعني أنه في وقت لاحق سأكون قادرًا على الحصول على زيارات مجانية من محركات البحث ، ولن أضطر إلى الاعتماد بشدة على زيارات المدفوعة.

بالطبع ، ليس من السهل أن تقوم فقط بالدفع مقابل الزيارات للحصول على تصنيف جيد لموقعك الإلكتروني، فأنت بحاجة إلى تحسين مُحسّنات محرّكات البحث (SEO) داخل الموقع وخارجه موقعك الإلكتروني ، ولكن وجود الزيارات تقوم بمشاركة المحتوى الخاص بك وقراءته يساعدك قليلا.

هناك أشخاص يجنون مئات وحتى الآلاف في اليوم باستخدام هذه الطريقة ، لذا يمكنك القيام بذلك ولكن عليك دائمًا اتباع القواعد وتوخي الحذر عند شراء الزيارات.

وإذا كنت مبتدئًا في التسويق عبر الإنترنت:

وإذا كنت مبتدئًا في التسويق عبر الإنترنت ، والمواقع الإلكترونية ، و AdSense ، إلخ … فما عليك سوى التمسك بأساليب الزيارات المجانية مثل مُحسّنات محرّكات البحث والوسائط الاجتماعية ، وفي وقت لاحق عندما تحصل على المزيد من الخبرة والمال ، قد تحاول الاستثمار في الزيارات المدفوعة.

2-لا تستخدم الإعلانات الأتوماتيكية.

هذا عندما تسمح لـ Google بوضع إعلانات على موقعك الإلكتروني وتحديد حجم الإعلانات والمواضع.

يبدو هذا جيدا نظرًا لأنه من السهل تنفيذ إعلانات AdSense على موقعك الإلكتروني بهذه الطريقة ، ولكن في الواقع ، من خلال تجربتي وبعض المسوقين الآخرين الذين كتبوا عن هذا ، فإن استخدام Auto Ads ستؤدي إلى انخفاض عائداته.

أساسا ، ال auto ads A.I. (نظام الذكاء الاصطناعي) ، سيحاول وضع إعلانات AdSense في مواقع غريبة على موقعك مما يجعل تجربة المستخدم كلها سيئة.

يمكنك الالتزام بأحجام الإعلانات الشائعة و المعتادة ، وستحقق المزيد من الأرباح باستخدام AdSense بهذه الطريقة.

3-الإعلانات المستجيبة Responsive Ads قد تؤدي إلى انخفاض الأرباح

كما هو الحال مع ما سبق ، مع الإعلانات سريعة الاستجابة التي تغير حجمها تماشيا مع حجم و مساحة مكان الإعلان، يمكنك السماح لـ Google بتحديد حجم الإعلان ، ويمكن لبعض أحجام الإعلانات أن تدفع أقل من غيرها.

إذا كنت تستخدم إضافة WordPress مثل Ad Inserter ، فيمكنك استخدام اعلانات عادية الحجم على إصدار سطح المكتب للموقع ، على سبيل المثال ، شعار بحجم 728×90 ، ثم إيقاف هذا الإعلان واستبداله بأبعاد أخرى للإعلان مثل 300 × 250 عند عرض نفس الشريحة الإعلانية على الجوال.

وبهذه الطريقة يمكنك زيادة فرص الكسب بعائد أعلى من AdSense ببساطة عن طريق استخدام أحجام الإعلانات الأكثر شيوعًا التي يستخدمها المعلنون طوال الوقت.

حتى إذا كان AdSense سيمنحك المزيد من الأموال مقابل النقرات على الإعلانات سريعة الاستجابة ، في بعض الأحيان تختلف أحجام الإعلانات اختلافًا كبيرًا في الحجم عن الأحجام الأكثر شيوعًا التي اعتاد عليها عامة الناس ، والتي يمكن أن تجعل بعض الأشخاص لا ينقرون على الإعلان بل يتجنبونها، مما يجعلك تخسر المال.

ومع ذلك ، قم دائمًا باختبار الأحجام و المواضع، قبل أن تقرر عدم إستخدام الإعلانات المستجيبة ، كما تعلمون بالفعل ، هناك العديد من الأشياء التي يمكن أن تغير تكلفة النقرة (CPC) التي ستحصل عليها ، لذلك في بعض الأحيان يمكن أن يكسب الموقع أكثر باستخدام إعلانات متجاوبة.

4-جرب، جرب، جرب

كما قلت للتو ، يجب عليك اختبار الأشياء. اختبار الإعلانات المستجيبة في مقابل الإعلانات الثابتة وألوان الإعلانات واختبار أشكال الإعلانات واختبار مواضع الإعلانات المختلفة على موقعك الإلكتروني.

جرب كل شيء.

أنت لا تعرف أبدًا كيف أن تغيير شيء ما حتى قليلاً ، يمكن أن يجلب لك إيرادات إضافية كل شهر.

لقد غيّرت مرة من الروابط الزرقاء في إعلاناتي إلى روابط حمراء ، وقد رأيت زيادة بنسبة 40 ٪ في إيرادات الإعلانات.

ومع ذلك ، حاولت إجراء نفس التجربة على موقع آخر وفقدت الأموال ببساطة ، لذلك اضطررت للعودة إلى الروابط الزرقاء مرة أخرى للموقع الآخر. يعني هذا بشكل أساسي أن ما يصلح لشخص ما أو لبعض مواقع الويب قد لا يعمل دائمًا لك أو لموقعك الإلكتروني ، ولهذا السبب يجب عليك دائمًا اختبار الأشياء بنفسك وعدم اتباع الأشخاص والأدلة بشكل أعمى.

حافظ على اختباراتك لمدة أسبوعين على الأقل قبل أن تقرر ما إذا كان هناك شيء ما أفضل أو أسوأ من ذي قبل.

إذا كنت ترى أنك تخسر الكثير من إيرادات الإعلانات في الأيام القليلة الأولى على الرغم من ذلك ، يمكنك فقط إيقافه والعودة مرة أخرى ، ولكن إذا كنت لا تخسر الكثير من المال ، فمن المحتمل أن تتمسك به لمدة أسبوعين فقط.

5-لا تحد من أنواع الإعلانات

عند إنشاء إعلان داخل AdSense ، سيتم سؤالك عن نوع الإعلان الذي ينبغي أن يكون عليه ، أو الإعلان النصي ، أو الإعلان المصوَّر (شعار الصور) أو كلاهما.

اتركها دائمًا في إختيار كليهما: الإعلانات النصية / المصوّرة ، كما هي افتراضيًا.

وبهذه الطريقة تحصل على معلنين يتنافسون على مساحتك الإعلانية وكلما زاد عرض التسعير ، زادت الأرباح التي تربحها. ببساطة اختيار الإعلانات النصية فقط ، لن يعني بالضرورة أن أرباحك في أدسنس ستزداد ، بل إنها في الواقع تقل كثيرًا إعتمادا على نتائج اختباراتي.

الخلاصة:

إذا فلا يزال بإمكانك كسب المال مع أدسنس ؟ أود أن أقول نعم ، أدسنس هي بالتأكيد وسيلة جيدة لكسب المال عبر الإنترنت حتى في عام 2020.

لا يزال لدي بعض المواقع التي يتم تشغيلها بواسطة AdSense (مقترنة ببعض المنتجات / الخدمات التابعة بالإضافة إلى أدسنس ) ، وهي تجلب لي إيرادات منتظمة كل شهر.

هل أنصحك بمحاولة استثمار موقع ويب باستخدام أدسنس ؟ نعم بكل تأكيد.

ومع ذلك

يجب ألا تعتمد فقط على جوجل أدسنس وتركز عليه. يجب أن تحاول كسب المال عبر الإنترنت من خلال مصادر متعددة ، وليس فقط من خلال جوجل أدسنس .

لماذا ا؟

حسنًا ، كما قلت أعلاه ، يعد أدسنس طريقة رائعة لكسب المال عبر الإنترنت ، لكنك لا تعتمد كثيرًا على Google.

إذا قرروا يومًا ما أن موقعك الإلكتروني ينتهك إحدى سياساتهم وقواعدهم ، سيقدمون على تعليق حسابك في أدسنس ولن يكسب موقعك هذا القدر من المال بعد الآن ، في الواقع ، قد تخسر جميع الأموال التي كسبتها مقابل ذلك الشهر الذي تم فيه تعليق حسابك في أدسنس .

نعم ، هناك العديد من بدائل AdSense التي يمكنك الانضمام إليها ، لكن لا أحد منها يقارن بـ جوجل أدسنس من حيث مقدار ما يمكنك كسبه ومدى موثوقيتها لتلقي المدفوعات في الوقت المحدد كل شهر.

لذا ، يعد برنامج  جوجل أدسنس عامًة رائعًا ولكن يجب أن يكون لديك أيضًا طرق أخرى لكسب المال عبر الإنترنت مثل التسويق بالعمولة أو الترويج لمنتجاتك أو خدماتك.

آمل أن يكون هذا المقال حول كيف تكسب المال باستخدام جوجل أدسنس قد ساعدك على فهم الأمر ، وإذا كان لديك أي أسئلة ، فاترك تعليقًا أدناه ، كما لا تنسى مشاركة المقال.

 

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *