تجارة أسماء الدومينات المقال الثاني

نزولا عند رغبتكم نستعرض هنا تتمة مقال التجارة بالنطاقات أو تجارة الدومينات كما يسميها البعض…

يتطلب إعادة بيع النطاق صبرا وقتا كبيرا.

تجارة النطاقات

ستحتاج إلى أن تكون نشطًا في البحث عن أسماء الدومينات المتاحة ذات التكلفة البسيطة، ومتابعة أسماء الدومينات التي اقتنيتها وإجراء بعض المبيعات بانتظام لكسب المال. من الشائع لمستثمري النطاق الناجحين بيع عشرات النطاقات في شهر واحد.

ضع في اعتبارك أنه لا يجب عليك التعامل مع عملية إعادة بيع النطاق بالتفكير بأن اسم النطاق سيرتفع ثمنه مع مرور الوقت. بدلاً من ذلك، ضع في اعتبارك حجم الطلب على هذا النطاق في وقت معين.

كلما زاد الطلب على المجال الذي تملكه زادت فرصة العثور على مشترٍ مستعد لدفع مبلغ محترم لقائه.

هناك طريقة أخرى يضيف بها المتاجرون الصغار قيمة إلى أسماء النطاقات التي يتطلعون إلى بيعها وهي إنشاء موقع ويب (أو صفحة هبوط) لنطاقاتهم. يمكن لهؤلاء التجار الصغار إنشاء موقع ويب لنطاق الذي يريدون بيعه وتصميم شعار إبداعي والسعر الذي يرغبون به.

يمنح هذا الموقع المبتكر المشترين المحتملين فكرة أكثر واقعية عما يمكنهم فعله باسم النطاق هذا وكم قد يكون سعره الحقيقي.

ضع في اعتبارك أن هذا قد يساعدك في بيع المجموعة كلها بخطوة واحدة إذا توافق الموقع والشعار مع علامة تجارية ما.

الاستثمار في النطاقات بالشكل التقليدي

إذا كنت تفضل نهجًا استثماريًا أكثر تقليدية، ففكر في هذه الاستراتيجية المهيمنة. تتلخص هذه الطريقة في مدى احتفاظ اسم النطاق بقيمته بمرور الوقت، لهذا عليك تسجيل نطاق ليس به أسعار تجديد عالية، ويجب أيضًا التفكير في إدراج النطاق في أسواق مختلفة إن أمكن.

يتطلب الاستثمار في النطاقات بالشكل التقليدي اهتمامًا أقل من إعادة البيع الفوري، ولكن من المحتمل أيضًا أن يستغرق وقتًا أطول لتحقيق الربح.

ستقدم بعض شركات تسجيل النطاقات أسماء متميزة للتسجيل تكون ذات قيمة أعلى، غالبًا بسبب دلالة كلماتها المفتاحية أو قصر طولها أو قابليتها للتذكر. يمكنك التحقق من السجلات التي تقدم أسماء نطاقات متميزة والتحقق من قوائمها للعثور على فرص استثمار جيدة.

على سبيل المثال، تقدم الشركة XYZ نطاقات متميزة بتسعير “اشتريها الآن” التي يمكن تسجيلها مقابل رسوم مميزة لمرة واحدة وتجديدها بالأسعار القياسية. يمكن أن يكون هذا فعالًا إذا كنت تخطط للاحتفاظ بالمجالات لسنوات عديدة.

توفر XYZ أيضًا قوائم بأسماء النطاقات ذات القيمة الأعلى المتوفرة بالأسعار المعتادة، وهي فرصة رائعة للعثور على الناطقات إعادة بيعها في الأسواق المستهدفة.

الأدوات التي تحتاجها لبناء محفظة نطاقات مربحة

بمجرد اختيار الاستراتيجية الاستثمارية التي تريد، سترغب في التعرف على جميع الأدوات المستخدمة في هذا المجال من المتاجرة في أسماء النطاقات.

أسواق النطاقات

منصات النطاقات الرئيسية التي يستخدمها المستثمرون بانتظام هي أسواق النطاقات الماركت بليس. توفر هذه المنصات طريقة سريعة وسهلة لوضع النطاقات الخاصة بك أمام المشترين المهتمين.

من خلال تمكين التكامل بين شبكات تسجيل النطاقات مثل Afternic DLS، يمكن لمستثمري النطاقات الوصول إلى جمهور أوسع من الراغبين في اقتناء نطاقات جيدة.

يمكن لتجار الدومينات عرض أسماء النطاقات في أسواق متعددة. إذا اخترت القيام بذلك، فتأكد من تتبع مكان إدراج جميع النطاقات وتحديث أي نطاقات تبيعها أو تعيد تسعيرها عبر جميع الأسواق التي أدرجت فيها. ضع في اعتبارك رسوم عمولة السوق والمصروفات الأخرى لتحديد عائد استثماري مجدي.

في حين أن معظم الأسواق سيكون لديها قاعدة مستخدمين جيدة من مستثمري النطاقات ، فإن هذه الأسواق أيضا تقدم خدمات أخرى مثل استضافة النطاقات أو الإعلانات يمكن أن تكون مكانًا جيدًا للوصول إلى المشترين المحتملين في السوق الذي تحاول استهدافه.

 

تعد شركات تسجيل النطاقات التي تقدم خدمات ما بعد البيع مكانًا رائعًا لجذب انتباه الشركات والمستثمرين الذين يبحثون عن أسماء النطاقات لأعمالهم. تسمح لك مزادات GoDaddy، على سبيل المثال، بإدراج أسماء نطاقاتك للبيع، وتعيين أسعار الشراء الآن ، وطرح النطاقات للمزاد و التفاوض عليها.

يمكنك العودة إلى المقال الأول هنا

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *