ما هو التسويق بالعمولة؟ [دليل شـــامل]

التسويق بالعمولة:

قد يكون من الغريب بالنسبة لك قراءة هذا العنوان في الوقت الحالي. خاصة إذا كنت قد شاهدة مقالة كنت قد كتبتها تحت عنوان: لماذا لا يعمل التسويق بالعمولة؟. ومع ذلك، إذا لم يكن لديك منتج أو خدمة خاصة بك، فإن التسويق بالعمولة يظل من أفضل طريقة كسب المال عبر الإنترنت.

في هذا الدليل نشرح ما عليك فعله حتى تنجح في هذا المجال.

 

بالطبع، ليس دائمًا الحل الأمثل لاستثمار هو موقع ويب أو تطبيق تعمل على نشر الإعلانات عبره، ولكن عندما تكون مبتدئًا في مجال العمل على الإنترنت، دون أن يكون لديك منتجات وخدمات خاصة بك للترويج، فقد يكون التسويق بالعمولة الخيار الأفضل لك. لذلك أعددت هذا الدليل لتسهيل عليك أن تصبح بائعًا بارعا في مجال التسويق بالعمولة.

نعم، هذا المقال سيكون طويلا، لأنني حرصت على أن لا أفوت أي شيء من شأنه أن يساعدك على إستيعاب التسويق بالعمولة جيدا و لكي أستطيع مساعدتك بصدق, كنت أتمنى حقًا لو قام شخص ما بإعداد دليل كهذا و أن يكون متاحًا مجانًا على الإنترنت قبل سنوات عندما بدأت، كان من شأنه أن يوفر لي آلاف الدولارات التي أهدرتها على الإعلانات، وأيضًا ساعات عديدة من حياتي.

لذلك، إذا كنت مبتدئًا، فهذا الدليل سيكون رائعا لك، و إذا كنت متمرسا في هذا المجال أو حتى بائع بالعمولة محترف أو ما يطلق عليه بالسوبر أفيليات، فيمكنك تخطي هذا المنشور، ولكن يمكنك أيضًا إلقاء نظرة وربما ترك تعليق مع بعض نصائحك. ?

ما هو التسويق بالعمولة وكيف يعمل؟

تعريف التسويق بالعمولة أو أفليت ماركتنج :

التسويق بالعمولة أو أفليت ماركتنج هو في الأساس اتفاق، عادة بين طرفين، بائع تجزئة عبر الإنترنت أو بائع يرغب في زيادة مبيعات منتجاته أو خدماته ومدون أو مالك موقع ويب يرغب في الترويج لمثل هذا المنتج أو الخدمة في مقابل عمولة.

مراحل التسويق بالعمولة
مراحل التسويق بالعمولة

سيدفع بائع التجزئة عبر الإنترنت عمولة (تستند عادةً إلى نسبة مئوية: من 10 ٪ إلى 30 ٪ من سعر بيع المنتج) في كل مرة يرسل صاحب الموقع شخصا يقوم بشراء أو الاشتراك في منتجه أو برنامجه. لذلك، بعبارات بسيطة، المسوق بالعمولة هو الشخص الذي يروج لمنتج أو خدمة شخص آخر في مقابل عمولة في كل مرة يتم تنفيذ المعاملة باستخدام الرابط الخاص بالمسوق.

كيف يعمل التسويق بالعمولة؟

لتبسيط الأمور أكثر، يحصل المسوق بالعمولة على رابط خاص به من موقع المزود، والذي سيقوم بإستخدامه للترويج لمنتج المزود. يمكن للمسوق بالعمولة استخدام هذا الرابط الخاص به في مدونته أو موقع الويب الخاص به أو صفحات وسائل التواصل الاجتماعي أو حملات الدعاية أو إعلانات الدفع لكل نقرة PPC، إلخ.

في كل مرة ينقر فيها المستخدم على رابط المسوق بالعمولة، سيتم إعادة توجيهه إلى موقع الويب الخاص بالمنتج، حيث يكون لديه خيار شراء ما تم الإعلان عنه وعندما يكمل المعاملة، سيتم اعتماد عمولة للمسوق صاحب الرابط لأن شخصًا ما اشترى المنتج من خلال الرابط الخاص به. يعمل الرابط الخاص بالمسوق أساسًا كمتعقب ، وهذه هي الطريقة التي يعرف بها مالك المنتج من هو المسوق بالعمولة الذي قام بعملية البيع هذه، وهذه هي الطريقة التي يعرف بها التاجر لمن يدفع العمولة.

كيف يعمل التسويق بالعمولة

دعونا نلقي نظرة على مثال إذا ذهبت إلى صفحة برامج مهمة، فسترى أنني أوصي ببعض المنتجات التي يمكن أن يستخدمها مسوق الإنترنت لجعل العمل أسهل عبر الإنترنت. خدمات مثل BlueHost (استضافة الويب) ، GetResponse (التسويق عبر البريد الإلكتروني)، SemRush (أداة البحث SEO و PPC)، إلخ.

في كل مرة ينقر فيها شخص ما على هذه الروابط ويشتري منتجًا أو يشترك في الخدمة من خلال الرابط التابع الخاص بي  أتلقى عمولة. في بعض الأحيان، تعتمد العمولة على نسب مئوية تتراوح من 10٪ إلى 20٪، وأحيانًا تكون النسبة ثابتة مثل 30 دولارًا. دائمًا، لن يضطر المستخدم الذي يشتري من خلال هذه الروابط إلى دفع المزيد مقابل المنتج لمجرد أنه اشتراه من خلال الرابط الخاص بي، في الواقع، في معظم الأوقات، سيحصل المستخدم على خصم خاص، والذي يتوفر فقط إذا كان يشترى من خلال رابط خاص، لذلك فهي فائدة متبادلة.

نوعان إثنين من التسويق بالعمولة:

هناك نوعان من العمولة التي يمكنك الحصول عليها عبر التسويق بالعمولة أحدهما هو عمولة المبيعات، مما يعني أنه سيتم الدفع لك عندما يشتري شخص ما شيئًا ما من خلال الرابط الخاص بك، والآخر هو عمولة الزائر أو جلب العميل المحتمل، حيث ستربح الأموال ببساطة من خلال التوصية بأشخاص آخرين لإكمال نموذج، على سبيل المثال، أو إدخال عنوان بريدك الإلكتروني.

أنواع أفليت ماركتنج
أنواع التسويق بالعمولة

ستحصل على عمولة مبيعات عندما يشتري شخص ما شيئًا ما من خلال الرابط التابع الخاص بك، وتحصل على عمولة رئيسية عندما يشترك شخص ما في شيء ما مجانًا. لذلك، قد يكون العمل مع عمولات من العملاء المحتملين أو ما يسمى بال lead أسهل للمبتدئين، حيث لن تضطر إلى جعل شخص ما يشتري منتجًا لك لكسب المال.

عمولة الزبون المحتمل أو الـ Lead:

أسهل عرض من نوع جلب العملاء المحتملين يمكنك الترويج له هو عرض الدفع لكل أكشن، أو الدفع لكل إجراء (CPA) عن طريق البريد الإلكتروني، حيث تقوم بإرسال شخص ما من خلال الرابط الخاص بك إلى موقع ويب حيث كل ما على العميل فعله هو إدخال عنوان البريد الإلكتروني أو رمز بريدي، وسيتم دفع عمولة ثابتة لك من 1 دولار إلى 3 دولارات، اعتمادًا على العرض وشبكة التسويق بالعمولة التي تعمل معها.

هناك أيضًا عروض أكثر تقدمًا، حيث سيتم دفع عمولة أعلى لك (تتراوح بين 4 و 100 دولار)، ولكن يتعين على المستخدم إدخال مزيد من التفاصيل والمعلومات عن نفسه، والتي تكون بالنسبة لمعظم مستخدمي الويب شيء ليس من السهل عليهم القيام به، خاصةً إذا كانوا يخشون سرقة الهوية وإدخال بياناتهم مثل رقم الضمان الاجتماعي والعنوان على “موقع ويب عشوائي”.

ولهذا السبب هذا النوع من العملاء المحتملين تكون تكلفته مربحة أكثر، لا يزال المستخدم لم يقم بشراء أي شيء، لكن سيُطلب منه إدخال مزيد من التفاصيل عن نفسه. فيما يلي صورة لبعض عروض القروض من Peerfly:

عمولة الزبون المحتمل
عمولة الزبون المحتمل

كما ترون هذه الأنواع من العروض

تدفع الكثير من المال للحصول على عملاء محتملين ذوي جودة ميزة و حقيقية، والمشكلة هي أنه يجب الموافقة عليها أولاً من قبل المزود، وكذلك يجب على المستخدم إكمال العديد من الحقول للتأهل للحصول على القرض معظم الناس لن يكونون سعداء بمشاركة معلوماتهم الخاصة بهذه السهولة، وبالتالي فإن معدل التحويل لن يكون مرتفعا، ولكن الشيء الجيد هو أنه سيتم دفع 50 دولارًا أو أكثر على الأقل إذا حصل الشخص على موافقة للحصول على قرض.

أفليت ماركتنج للقروض البنكية
التسويق بالعمولة للقروض البنكية

يقوم معظم المسوقين المتقدمين بالترويج لهذه الأنواع من عروض الـ CPA، وذلك ببساطة لأنهم يكسبون المزيد من المال ولا يتعين على المستخدم إخراج بطاقته الائتمانية وشراء شيء ما. يستعين على المسوقين بالعمولة تتبع هؤلاء العملاء المحتملين لمعرفة ما يفعلونه لمعالجًة حملاتهم وتحسينها، لا سيما إذا كانوا يستخدمون الترافيك المدفوع الدفع لكل نقرة (CPC) أو شراء زيارات من Google Adwords وإعلانات Bing، حيث يمكن أن تتجاوز تكلفة النقرة بسهولة دولار واحد أو دولارين في بعض هذه الشبكات.

كيف تحترف التسويق بالعمولة؟

من السهل نسبيًا أن تصبح بائعًا بالعمولة، لكن ذلك يعتمد على نوع المنتج أو الخدمة التي تريد الترويج لها مع بعض الشبكات، يمكنك فقط الاشتراك والبدء في الترويج للعروض، مع شبكات أخرى، يجب أن تتم الموافقة عليك أولاً، وبعضها يتطلب مقابلة Skype أو مكالمة هاتفية.

هناك أنواع مختلفة من البرامج وشبكات التسويق بالعمولة Affiliate Marketing، اعتمادًا على ما تريد الترويج له على موقع الويب الخاص بك. يمكنك الترويج للمنتجات المادية (الالكترونيات، الألعاب، الملابس، إلخ)، المنتجات الرقمية (الكتب الإلكترونية، البرامج، الخدمات عبر الإنترنت) أو عروض CPA لجلب العملاء المحتملين (التأمين، القروض، القروض السريعة،استطلاعات الرأي، رسائل البريد الإلكتروني، إلخ) .

لتسهيل الأمر عليك قليلاً، أعددت قائمة بأكثر المنصات شيوعًا حيث يمكنك العثور على جميع أنواع المنتجات والخدمات، للترويج سواء كانت منتجات فعلية أو رقمية (منتجات أو برامج إعلامية) أو عملاء محتملين.

شبكات التسويق بالعمولة:

شبكات التسويق بالعمولة الأكثر شعبية للمنتجات المادية:

شبكة أفليت ماركتنج أمازون
شبكة التسويق بالعمولة أمازون

هذه هي الأكثر المنصات التي يستخدمها المسوقين بالعمولة الذين يروجون للمنتجات المادية، مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والملابس وألعاب الكلاب وعربات الأطفال، إلخ. لذلك إذا كنت تخطط للترويج لشيء مشابه، فهذه شبكات جيدة يجب عليك التقدم إليها.

شبكات التسويق بالعمولة الأكثر شعبية للمنتجات الرقمية:

شبكة التسويق بالعمولة كليك بانك
شبكة التسويق بالعمولة كليك بانك

نعم، ليس هذا بالكثيرًا، لكن هذه ستبقيك مشغولًا لفترة من الوقت، على ClickBank، على وجه الخصوص، لديها الآلاف من المنتجات المعلوماتية في كل مكان، من منتوجات الصحة إلى منتوجات الأعمال والترفيه، بحيث يمكنك بسهولة الترويج لكتاب إلكتروني “تعلم كيف تتقن النجارة” أو سلسلة الفيديو “كيف تفقد دهون البطن”.

علاوة على ذلك، يمكنك أيضًا الترويج للمنتجات الرقمية والإعلامية من Amazon أو ShareASale، بعد كل شيء، بدأت Amazon في بيع الكتب الإلكترونية في عام 1999، ولا يزال لديهم أكثر من 5 ملايين كتاب إلكتروني على موقعهم يمكنك الترويج لها، مع إضافات جديدة. كل يوم.

أفضل شبكات التسويق بالعمولة:

شبكة أفليت ماركتنج ماكس باونتي
شبكة التسويق بالعمولة ماكس باونتي

• Maxbounty
• Clickbooth.com
• NeverBlue.com
• AdWorkMedia.com
• CPALead.com
• W4.com
• ClickDealer.com
• GlobalWideMedia.com
• Matomy.com

في هذه الشبكات، ستجد بشكل أساسي عروض التسويق بالعمولة مثل تسجيل عنوان بريد إلكتروني، والتسجيل في موقع التعارف والمواعدة (ستحصل على عمولة إذا قام شخص ما بالتسجبل في موقع ويب مواعدة) أو قروض شخصية، أو قروض سريعة، وتأمين السيارات والحياة، الخ كما قلت من قبل، مع عروض التسويق بالعمولة، سيتم الدفع لك في كل مرة تقوم فيها بإرسال عميل محتمل، حيث يكمل شخص ما معلومات معينة عن نفسه، وبعد ذلك سيتم الدفع لك.

ملاحظة: سيكون لمعظم عروض التسويق بالعمولة قواعد ترويج صارمة، وستجد العروض التي لن تسمح لك بالإعلان على محركات البحث أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وما إلى ذلك، لذلك يجب عليك اتباع هذه القواعد بعناية، خلاف ذلك، يمكن للمعلن ببساطة اختيار “عدم الدفع لك مقابل العملاء المتوقعين”. انظر هذه الصورة لمعرفة بعض الأمثلة عن نوع القيود التي قد تكون لدى بعض العروض:

شروط التسويق بالعمولة
شروط التسويق بالعمولة

ضع في اعتبارك أيضًا أنه عندما تقدم طلب إنضمام لأحد شبكات التسويق بالعمولة، يقومون جميعهم تقريبًا بطلب إثبات هوية منك حتى يتم التأكد منك و إعتمادك كمسوق عندهم، حتى أن بعضها سيريد التحدث معك عبر Skype أو عبر الهاتف، للحصول على فكرة عن أساليبهم في الترويج، والمواقع التي لديك، وتجربتك، الخ

كيفية الحصول على الموافقة لطلب العضوية كمسوق بالعمولة:

لن تمنحك جميع شبكات التسويق بالعمولة الموافقة الفورية،وسيطلب منك معظمها إرسال طلب. في هذا الطلب، سيكون عليك توضيح الأساليب التي تستخدمها للترويج لمنتجاتك و عروضك، ومواقع الويب التي لديك، وما هي ميزانيتك الإعلانية (إذا كان لديك أي منها، وإذا كنت تخطط للإعلان، والدفع) ، وما هي تجربتك في التسويق عبر الإنترنت، وما إلى ذلك.

هذه هي أفضل النصائح الخاصة بي والتي تمنحك فرصة أفضل للحصول على الموافقة:

    • لديك موقع على شبكة الإنترنت لايف يحتوي على كمية محتوى جيدة وذات جودة.
    • صف الطرق التي تستخدمها للترويج لموقعك و عروضك. (على سبيل المثال، مُحسنات محركات البحث (SEO) و PPC وتسويق بالبريد الإلكتروني وما إلى ذلك)
    • أخبرهم عن تجربتك، ولا تكذب بشأن ذلك، إذا كنت مبتدئًا فقط أخبرهم أنك مبتدئ ولكن لديك موقع ويب ممتاز جاهز للترقية، إلخ.
    • اتصل بهم أولاً أو أرسل لهم رسالة بريد إلكتروني مباشرة بعد إرسال طلبك، ولا تنتظر منهم للاتصال بك. أخبرهم أنك متحمس لبدء العمل والترويج لعروضك وكيف تخطط للقيام بذلك، وما إلى ذلك … هذا يوضح لهم أنك تأخذ الأمر على محمل الجد وربما تتم الموافقة على حسابك بشكل أسرع.

ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن هذه النصائح لا تضمن الموافقة على حسابك، خاصةً مع شبكات التسويق بالعمولة Affiliate Marketing الرئيسية مثل Maxbounty و Peerfly. سيكون من الأفضل لك إذا حاولت التسجيل في شركات التسويق بالعمولة الأسهل في البداية، مثل AdWorkMedia و CPALead، إذا كنت تريد فرصة أفضل للحصول على الموافقة.

يتعين عليك تقديم طلبك لشبكات CPA متعددة وألا تكتفي فقط بواحدة منها فمعظمها لديها عروض مختلفة وأسعار دفع مختلفة، لذا حاول مع أكثر عدد ممكن و جرب أكبر عدد ممكن، وكن صادقا معهم واجعلهم يعرفون ما هي خططك وما إلى ذلك، وقد تحصل على موافقة البعض.

كيفية جعل عمل التسويق بالعمولة مربحا:

انظر، كما قلت في مقالة أخرى، قد يكون التسويق بالعمولة في بعض الأحيان غير مجدي. يحدث هذا عندما لا يدرك المسوق بالعمولة المبتدئ أنه يجب التعامل مع هذه العملية برمتها على أنها عمل حقيقي.

البعض يبيع الأكاذيب في كتب إلكترونية صغيرة في بعض منتديات التسويق عبر الإنترنت و هناك من يشاهد بعض مقاطع الفيديو التي يتم الترويج لها على موقع يوتيوب لدورة ينبغي عليه شراؤها، ويبدأون في تصديق الأكاذيب بأنهم سيبدأون في كسب الآلاف من الدولارات يوميًا في شهر واحد فقط، باستخدام نظام سحري أو بطريقة معينة تجعل كل شيء يشتغل بشكل تلقائي. أو الأفضل من ذلك، باستخدام “طريقة سرية” التي ستساعدك في الحصول على مرتبة أعلى في تصنيفات بحث Google.

تجنب الأكاذيب في التسويق الإلكتروني

الحقيقة هي أن التسويق بالعمولة أمر صعب، لكن لا أحد يعترف بذلك، لأنه بخلاف ذلك، لن يتمكنوا من بيع أي شيء لك، أنا آسف لإحباطك لكن يجب عليك أن تكون قادرًا على إنفاق وقتك أو أموالك (عادةً كلاهما)، ويجب أن تكون على استعداد للتعلم من أخطائك ومواصلة التقدم إذا كنت تريد أن تكافأ بالوصول لحياة المسوق بالعمولة السحرية.

كسب المال عبر الإنترنت
صعوبة التسويق بالعمولة

أعمل على الأقل من 8 إلى 10 ساعات يوميًا

وأدير المحتوى واكتبه على جميع مواقع الويب والمدونات الخاصة بي، وأعمل على تحسين الحملات الإعلانية للحفاظ على كل شيء في النظام والحصول على أعلى عائد استثمار ممكن، أنا أعرف بعض المسوقين الممتازين (سوبر أفليت) يعمل ما لا يقل عن 12-14 في اليوم، كل يوم … حتى أن البعض يتجاوزها ل 16 ساعة.

الآن لا أقول أنه لا يجب أن تنام أو تأكل أو تهمل جسدك، فأنا أحاول فقط أن أرسم صورة تخبرك بأن المسوقين الأكثر نجاحًا يعملون بجد كل يوم، وهي ليست عبارة عن ضغط زر و كل شيئ يصبح جاهزا أو أوتوماتيكية بالكامل. بالطبع يمكنك أتمتة بعض الأشياء وتوظيف VA (مساعدين افتراضيين)، ولكن في نهاية اليوم، سيكون عليك التعجيل وستتمكن من إدارة كل شيء بنفسك للبقاء على المسار الصحيح وعدم إضاعة وقتك أو ما هو أسوأ. أموالك

نعم، قد تحصل على بعض الحظ من وقت لآخر وتربح الذهب بعرض أفليت ماركتنج، على سبيل المثال الذي يعمل بشكل جيد بشكل لا يصدق في Bing Ads، والذي أظن أنه سيتم أخيرًا إنهاؤه، لذى يتعين عليك تحسين حملتك باستمرار أو بدء إختبار حملات جديدة.

أنا شخصياً أقوم بتشغيل أو اختبار ما لا يقل عن 10 إلى 15 حملة CPA يوميًا عبر مختلف شبكات الإعلانات، واسمحوا لي أن أخبركم أن هذه ليست مهمة سهلة، حيث يجب باستمرار حظر الكلمات المفتاحية السيئة أو الزيارات الزائفة أو تجربة عناوين إعلانات جديدة أو الصور أو صفحات هبوط مختلفة أو كتابة نصوص إعلانية، وأنا أعلم أن المسوقين الأكثر نجاحًا الذين يكسبون الآلاف في اليوم لديهم ما بين 50 و 100 عرض أو أكثر يوميًا.

هذا لا يعني أنه يجب عليك البدء في اختبار 10 عروض على الفور

وإنفاق الأموال على الإعلانات المدفوعة، لا … لا، على الأقل حتى الآن … سوف تنفق أموالك بشكل أسرع مما يمكنك تحمله و قد يأتيك رد مثل “لقد تم رفض عرض إعلاناتك نظرًا لعدم امتثالها إرشادات المحتوى الخاصة بنا “(نعم، يمكن أن يحدث هذا، بل ويمكن حظرك من Adwords أو شبكات الإعلانات الأخرى إذا انتهكت قواعده مرارًا وتكرارًا).

حسنا … حسنا …رأينا ما فيه الكفاية مع الأشياء السيئة، وهنا نصائح حول كيفية أن تصبح مسوقا جيدا:

الطريقة المجانية نحو التسويق بالعمولة (عندما تستثمر وقتك فقط):

أفليت ماركتنج عن طريق الترافيك المجاني
التسويق بالعمولة عن طريق الترافيك المجاني

حسنًا، الأمر ليس مجانيا تمامًا، لكنك ستحتاج فقط إلى القليل من المال لإعداد كل شيء، على سبيل المثال، لا يكلف اسم مجال NameCheap سوى حوالي 10 دولارات سنويًا مع خدمة Whois المجانية، ويمكن أن تصل تكلفة استضافة الويب إلى 2.95 دولار شهريا إذا ذهبت مع BlueHost أو شركة أخرى لاستضافة المواقع. انظر مقالتنا حول كيفية إنشاء موقع على شبكة الإنترنت.

في هذه الأيام، يعد استضافة موقع ويب رخيصًا جدًا، لذلك لا داعي للقلق بشأنه. على أي حال، هذا هو الحد الأدنى الذي ستحتاج إلى إنفاقه لبدء التسويق بالعمولة.

النيش أو مجال التخصص الأنسب لتسويق بالعمولة Affiliate Marketing:

إن أول شيء عليك أن تبدأ به هو البحث. هذا في رأيي هو واحد من أهم أجزاء التسويق بالعمولة. على الأقل، يجب أن يكون لديك فكرة عما إذا كان مجالا ما مربحا أو ليس كذلك، وكيف تكون المنافسة شرسة في المجال الذي إخترت، وإذا كان الأمر يستحق البدء في هذا التخصص أم لا.

لا تريد أن تبدأ مدونة حول “كيفية جني الأموال عبر الإنترنت” (كما فعلت الآن مع الخليج الشهير)، ثم تفاجأ أن … حوالي 10 ملايين مدونة أخرى تتحدث بالفعل عن هذا (ليس حتميا، لكن هناك عدد كبير من مواقع الويب والمدونات في هذا المجال، ومواقع الويب ذات الصلة بالصحة هي أعلى من حيث العدد).

إذا كانت لديك هواية أو كنت شغوفًا بشيء ما، فيجب أن تبدأ من هناك وتجري بعض الأبحاث مع SemRush & Moz، للتعرف على مدى صعوبة بدء هذا النيش. يجب أيضًا إلقاء نظرة على بعض البرامج والمنتجات والعروض التي يمكنك الترويج لها على ClickBank أو Amazon أو ما إلى ذلك. ومعرفة أي العروض تحقق أرباحا بالفعل و كم المنافسة عليها.

كيف تختار النيش الأفضل
كيف تختار النيش الأفضل لتسويق بالعمولة

بالطبع، سيخبرك معظم مسوقي الإنترنت والمدونين بمتابعة هواياتك والكتابة عنها، و هذا قد يكون جيد، ويجب عليك فعل ذلك، لكن في بعض الأحيان، الهويات لا تكسب المال.

كم عدد خريجي الفنون في ستاربكس وماكدونالدز؟ (ليس لدي أي شيء ضد الأشخاص الذين يعملون هناك، لكنني أحاول فقط أن أضرب مثالاً جيدًا هنا). على أي حال، تابع الجميع أحلامهم وحصلوا على درجة فنية قيمة، بدلاً من ذلك، كان يجب عليهم دخول المجالات الطبية التي يحتاجها السوق أكثر وتدفع جيدًا.

هذه هي بالضبط وجهة نظري عندما يتعلق الأمر بالبحث والعثور على تخصص جيد، يجب أن لا تفعل دائما ما تحب إذا كنت لا تستطيع كسب المال منه.

في الختام، ابحث جيدا عن النيش الأمثل للمضي قدمًا والبدء في بناء موقع ويب والترويج للمنتجات ذات الصلة.

النيش و أفليت ماركتنج

استخدم هذه الأدوات لمشاهدة المنافسة ومعرفة كيفية عمل النيشات التي تختار، ما عليك سوى إضافة بعض الكلمات المفتاحية والتحقق من النتائج عبر SemRush  أو Moz Explore أو Ubersuggest و Google Keyword Tool. ضع في اعتبارك أيضًا البحث عن المنتجات التي تحقق ربحًا جيدًا على Amazon و Clickbank و CJ أو على شبكة التسويق بالعمولة إذا وافقوا على طلبك للإنضمام إليهم.

دليل جاهز أكثر حول كيفية البحث والعثور على تخصصك المثالي سيكون جاهزًا في الأسابيع القادمة.

الحصول على موقع الويب وتشغيله:

نعم، التسويق بالعمولة ليس بالضرورة يحتاج موقع ويب، ولكن سيكون لديك المزيد من الفرص للنجاح مع موقع ويب، وسيكون من الأسهل بكثير أن يتم قبولك على إحدى الشبكات عندما يكون لديك موقع ويب مباشر يحتوي على محتوى جيد.

كيف تزيد من أرباح التسويق بالعمولة عن طريق موقع ويب متخصص

لذلك، إذا كنت لا تعرف كيفية إنشاء موقع ويب، فإليك هذه الطريقة المبسطة:

    1. انتقل إلى Namecheap وقم بتسجيل اسم النطاق الخاص بك.
    2. انتقل إلى Bluehost (أو أي شركة استضافة ويب أخرى) و اشتراك في خطة استضافة، ضع في اعتبارك: إذا اخترت Bluehost كخدمة استضافة الويب، فلن تضطر بعد ذلك إلى تسجيل مجال مع Namecheap، نظرًا لأن Bluehost ستقدم لك اسم المجال مجانا عند الاشتراك في خدمتهم.
    3. قم بتثبيت WordPress باستخدام أداة النقرة الواحدة من لوحة تحكم الاستضافة.
    4. قم بإعداد WordPress مع تيم أو قالب جذاب من معرض القوالب.
    5. قم بتثبيت بعض الإضافات الإضافية الجيدة، مثل البرنامج المساعد Yoast SEO، نموذج الاتصال 7، WordPress Supercache

وهذا كل شيء، يمكنك القيام بذلك في أقل من 15 دقيقة، وإذا كنت ترغب في رؤية برنامج تعليمي خطوة بخطوة يحتوي على معلومات أكثر تفصيلًا، راجع البرنامج التعليمي الخاص بي: كيفية إنشاء موقع ويب في أقل من 15 دقيقة

إنشاء محتوى جيد يناسب التسويق بالعمولة:

المحتوى هو الملك. هل سمعت بهذا القول؟ لنكن صادقين، فالمحتوى مهم للغاية بالنسبة إلى مسوق الإنترنت. بالتأكيد يمكنك كسب الملايين عبر الإنترنت دون الحاجة إلى كتابة منشور مدونة واحد في حياتك، ولكن للقيام بذلك، ستحتاج إلى أن تكون خبير إعلانات مدفوعة الأجر وأن يكون لديك مبلغ جيد من المال لبدء الاستثمار و كسب المال عبر الإنترنت .

إنشاء محتوى جيد يناسب التسويق بالعمولة
إنشاء محتوى جيد يناسب التسويق بالعمولة

ولكن نظرًا لأن هذا دليل التسويق بالعمولة للمبتدئين، أعتقد أنه ليس لديك المئات (أو حتى الآلاف) التي قد تضييع على الإعلانات المدفوعة، خاصة وأنك جديد في هذه اللعبة، لكنني سأتحدث عن ذلك لاحقًا في هذا الدليل.

على أي حال وبالعودة إلى الموضوع. لإتاحة الفرصة لتصبح بائعًا ناجحًا، ستحتاج إلى الحصول على محتوى ممتاز في مدونتك، والمحتوى المرتبط بالمنتجات التي ستروج لها. لذلك، من الناحية المثالية، إذا قمت بالبحث في تخصصك جيدًا ، فأنت تعرف ما تحتاج إلى الكتابة عنه.

هناك العديد من أنواع المحتوى التي يمكنك إنشاؤها لموقعك الإلكتروني :

    • مقالات عامة
    • تعليقات على المنتجات التي تروج لها
    • فيديو
    • الرسوم البيانية
    • الكتب الإلكترونية
    • دراسات
    • الاستبيانات والاستطلاعات

كل ما عليك فعله هو إنشاء محتوى جذاب عالي الجودة وفريد ​​من نوعه، ويفضل (إذا كنت تكتب مقالات ومراجعات) 500 إلى 700 كلمة على الأقل. أنا شخصياً أبحث في حوالي 1500-2500 كلمة، لكل مقالة، في كل مدونة وموقع إلكتروني لدي، بالتأكيد بعضًا منها قد تم الاستعانة خدمات خارجية لإنشائه، ولكن في رأيي، محتوى أكثر شمولاً يفسر جميع إيجابيات وسلبيات موضوع محدد سوف يتغلب دائمًا على مقالة قصيرة. هذا يجعل من السهل على المستخدم اتخاذ قرارات مثل شراء شيء ما أو الاشتراك في رسالة إخبارية.

محتوى جيد هو أيضا مفيد لتحسين التصنيف في محركات البحث SEO. لذلك دعونا نرى هذا في ما سيأتي.

السيو و تحسين نتائج البحث وجلب الزيارات:

حسنا، هذا هو ما يجعل التسويق بالعمولة ناجحا أو غير ذلك. بدون الزيارات، لن تقوم بتحقيق مبيعات، وبالتالي، لن تحصل على عمولات. حتى إذا كان موقع الويب الخاص بك مليئًا بالمحتوى الممتاز، فلا يزال غير كافٍ.

كيف يعمل التسويق بالعمولة عن طريق السيو

كما قلت من قبل، فإن المحتوى الجيد ليس مفيدًا لزوارك فحسب، بل إنه مهم جدًا أيضًا بالنسبة إلى تحسين محركات البحث (SEO). للحصول على فرصة لترتيب على الصفحات الأولى في Google و Bing، يجب أن يكون المحتوى الخاص بك عالي الجودة وجذابًا وفريدًا. هناك العديد من الطرق التي تستخدمها Google لتصنيف موقع ويب أعلى في نتائج البحث، ويقول البعض إن هناك 200 عامل على الأقل يؤثر على تصنيف مُحسنات محركات البحث. الأهم من ذلك كله، بطبيعة الحال، هو المحتوى، وتحسين الـ SEO داخل الصفحة وتحسينه خارج الصفحة كذلك.

بعض الملاحظات القصيرة على SEO على الصفحة وخارج الصفحة:

إذا اتبعت دليلي حول كيفية إنشاء موقع ويب، فستعرف أنه كان عليك تثبيت مكوّن SEO إضافي يساعدك هذا البرنامج بشكل أساسي في تحسين محركات البحث (SEO) داخل الصفحة، مما يعني أنه يساعدك على تحسين موقع الويب الخاص بك بأفضل ما يمكنك حتى تتمكن Google من فهم محتوى موقعك بشكل أفضل والحصول على تصنيف أفضل.

التسويق بالعمولة عن طريق السيو
التسويق بالعمولة عن طريق السيو

يُطلق على مُحسّنات محرّكات البحث خارج الصفحة off-page أيضًا اسم Backlinking عندما يظهر رابط موقعك على مواقع الويب الخاصة بالأشخاص الآخرين في أحد مقالاتهم أو تعليقاتهم. يجب أن تكون هذه الروابط الخلفية جيدة النوعية وألا تكون غير مرغوب فيها.

موقع إلكتروني يظهر على ما يقرب من 10000 موقع، دائمًا ما يهيمن على نتائج البحث. ولكن كما قلت، لقد تراجعت الأمور كثيرًا الآن، وقد أدركت Google ذلك سريعًا وأطلقت خوارزميات جديدة لمعاقبة الأشخاص الذين يسيئون استخدام روابط مواقع الويب الخاصة بهم ويطلقونها عشوائيا.

لذا، إذا حاولت القيام بذلك الآن، فمن المحتمل جدًا أن تعاقبك Google و تحظر موقعك. هذا يعني أنه سيتم إلغاء فهرسة موقع الويب الخاص بك وإزالته من نتائج بحث Google، وأن كل العمل الذي أنجزته في إنشاء موقع الويب الخاص بك وإنشاء محتوى جيد كان دون جدوى.

إذا كنت ترغب في إنشاء روابط خلفية بشكل صحيح

دون سبام العشوائي، فيجب عليك نشر محتوى عالي الجودة سيقوم المستخدمون الآخرون ومالكو المواقع الإلكترونية بربطه ومشاركته بكل سرور. يمكنك أيضًا كتابة مشاركات كضيف على مدونات الآخرين. العملية كالآتي، تقوم بإنشاء محتوى جيد ثم تقوم بالتواصل مع مالكي مواقع الويب الآخرين، و تقوم بسؤالهم عما إذا كانوا مهتمين بنشر ذلك المقال الجيد على موقع الويب الخاص بهم. وإذا وافقوا على ذلك، فمن المحتمل جدًا أنه يمكنك إضافة رابط موقعك في نهاية المقالة.

تحسين السيو في موقع التسويق بالعمولة عن طريق الروابط الخلفية

لا يساعد هذا الأمر في تحسين محركات البحث فحسب، بل سيزيد أيضًا الزيارات لموقعك بشكل مباشر، حيث سيبدأ الأشخاص في قراءة المقالة والنقر على الرابط الخاص بك فقط لمعرفة المزيد من المعلومات عنك أو الأشياء التي كتبت عنها.

هناك طريقة أخرى لاستخدام رابط موقع الويب الخاص بك وهي إدراجه في التعليق على موقع ويب مرتبط بنفس مجال موقعك. بالطبع لا تقوم جوجول بتتبع الروابط مما يعني أنه لا يجب عليك القلق بشأن ذلك، علاوة على ذلك، إذا كتبت تعليقًا جيدًا، فسيقوم الأشخاص بالنقر فوق الرابط مباشرةً وزيارة موقعك، وبالتالي مرة أخرى زيارات مجانية، دون انتظار نتائج الـ SEO.

لذلك سأكرر هذا لأنه مهم جدا: أبدًا … أبدًا … لا تلصق رابط موقعك بشكل عشوائي حتى لا يحتسب سبام.

(المرة الأولى التي ترى فيها اللون الأحمر يستخدم في هذا المنشور، لذلك فأنت تعلم أن هناك شيئًا مهمًا للغاية عليك الإنتباه إليه و التعامل معه بجدية)

يمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول كيفية إجراء عملية تحسين محركات البحث بشكل صحيح في أحد مقالاتي الأخرى، وبصراحة، إن الحديث عن هذا الموضوع أكثر من اللازم سيجعل هذا المقال طويلاً جدًا لقراءته.

لتبسيط هذا، هذه هي الطريقة التي تقوم بها بتحسين موقعك للظهور بشكل أفضل في محركات البحث:

    • امتلك موقع ويب سهل التصفح وسريع الاستجابة
    • تحسين محركات البحث على الصفحة on-page seo (إنشاء روابط داخلية، إضافة ملف robots.txt و ملف sitemap.xml، تحسين مشاركاتك للكلمات المفتاحية الطويلة ذات الصلة بما تدور حوله مدونتك)
    • تأكد من أن سرعة تحميل موقع الويب سريعة، وإذا كان ذلك ممكنًا، فقم بتمكين HTTPS في المجال (نعم، يتم حساب هذا أيضًا للترتيب)
    • انشر محتوى ممتازًا وجذابًا فريدًا من نوعه وبطول لائق (500 إلى 700 كلمة على الأقل)
    • الحصول على backlinks جيدة النوعية
    • يمكنك إنشاء رابط يحول لوسائل التواصل الاجتماعية (Facebook و Twitter و Pinterest و Google+ و YouTube و Media ، إلخ)

بصرف النظر عن مُحسنات محركات البحث، هناك طرق أخرى للحصول على زيارات مجانية:

    • كن نشيطًا وانشر على الشبكات الاجتماعية، وانضم أيضًا إلى المجموعات ذات الصلة بتخصصك
    • أنشر على المنتديات ذات الصلة بمجال تخصصك (مع وجود رابط لموقع الويب الخاص بك في توقيع المنتدى الخاص بك)
    • أنشئ مقاطع فيديو ونشرها على YouTube
    • إنشاء قائمة بريد إلكتروني، نوصيك باستخدام GetResponse لاحتياجات التسويق عبر البريد الإلكتروني.
    • قدم هدايا مجانية، يحب الناس الهدايا، حتى أن شيئًا صغيرًا مثل كتاب إلكتروني أو برنامج يمكن أن يزيد من عدد الزيارات و الإنخراط في قائمة بريدك الإلكتروني.

التسويق بالعمولة عبر وسائل التواصل الإجتماعي

هناك المزيد من طرق جلب الزيارات المجانية، لكنني ستجد ذلك بالتفصيل في مقالتي حول: الزيارات الرخيصة. هذه هي العناصر الرئيسية في الوقت الحالي، وهي كافية لتشغلك لفترة من الوقت وستظهر لك بعض النتائج الجيدة إذا قمت بتنفيذها بشكل صحيح.

وهذا كل شيء …

لقد انتهينا للتو من كيفية أن تكون مسوق بالعمولة بشكل مجاني (إلى حد ما). هل تعتقد أن المقال قد انتهى؟ لا ليس بعد … الآن يأتي الجزء الثاني.?

الطريقة المدفوعة (قل وداعًا لمدخراتك):

التسويق بالعمولة عن طريف الترافيك المدفوع
التسويق بالعمولة عن طريف الترافيك المدفوع

ليست لهذه الدرجة لكن علي أن أخبرك أنه لا ينبغي عليك المغامرة في الدفع مقابل إعلانات التسويق بالعمولة إذا لم تكن مستعدا لتقبل خسارة بعض المال. حتى إذا كان يمكنك البدء بمبلغ 50 دولارًا (وهو ما يعتقد كثير من الناس أنه كافي…غير أنه ليس كذلك)، فمن المحتمل أن تخسر أموالك في البداية، دون استرداد أي شيء.

إذا لماذا تدفع مقابل جلب زيارات للترويج لمنتج ما، إذا كانت هناك إمكانية فقدان المال؟ لأنه إذا لم يكن لديك الوقت الكافي للقيام بذلك مجانًا (بالطرق الموضحة أعلاه) … ليس لك مفر من أن تدفع مقابل جلب الزيارات لموقعك و لقد قمت بشرح جيد في أحد مقالاتي عن كيفية الحصول على زيارات رخيصة و مجدية, وأيضًا تحتاجها لتوسيع نطاق الحملة و إتاحة الفرصة لكسب المزيد من المال يوميًا أو شهريًا عن طريق تشغيل حملات ناجحة متعددة في نفس الوقت.

مقارنة هذا بالطريقة المجانية، حيث يتعين عليك كتابة الكثير من المحتوى الجيد والقيام بـ SEO، والأهم من ذلك، الانتظار حتى يتم تفعيل SEO وتوقع تصنيفات جيدة… يمكنك أن ترى بوضوح سبب بعض الأشخاص أنهم يفضلون دفع ثمن الزيارات.

كسب المال عبر الإنترنت
التسويق بالعمولة عن طريق الزيارات المدفوعة

الآن، مرة أخرى، أرى في العديد من المدونات والمنتديات والكتب الإلكترونية والنشرات الإخبارية… بعض أو معظم المتخصصين في التسويق عبر الإنترنت ينصحون الأشخاص الذين يبدأون في التسويق بالعمولة من خلال الإعلانات المدفوعة. لا أوافق على ذلك إلا إذا كان الشخص مستعد للمغامرة و لديه أموال ينفقها و يجرب من خلالها الحملات، ولا يهمه إذا خسر مئات الدولارات أو أكثر في سبيل ذلك.

لماذا لا أتفق مع ذلك؟

يمكن أن يكون من السهل إتقان الإعلان المدفوع، وهو بالتأكيد ليس سهلاً كما يعتقد الناس. نعم، من السهل إنشاء حملة باستخدام منصة جلب زيارات من المستوى الثاني أو الثالث وإضافة بعض الأموال ومعرفة كيفية وصول النقرات. لكن هل ستكون ناجحة؟ بالكاد …

بالتأكيد يمكنك أن تكون محظوظًا وأن يكون لديك حملة تعمل جيدًا منذ البداية، ولكن هذا ليس هو الحال في معظم الأوقات. في الواقع، يجب عليك تتبع تلك الحملة وتحسينها للحصول على عائد استثمار إيجابي ROI (عائد الاستثمار). لذلك، فأنت بحاجة إلى متتبع ومهارات جيدة في كتابة الإعلانات أو مهارات تصميم الجرافيك للإعلانات والرسومات.

أخطط أيضًا لإنشاء دليل أكثر تفصيلًا حول كيفية إنشاء حملات إعلانية مدفوعة، التي من بينها المنصة الأكثر إستخداما و هي الفيس بوك أدس.

العثور على عرض أفليت ماركتنج:

أعتقد أنه تمت الموافقة عليك بالفعل من طرف شبكة التسويق بالعمولة. تفضل وابحث عن عرض جيد تود الترويج له. اختر عرضا نشطا، وتروج له شركات تسويق أخرى، وتحدث إلى مدير التسويق بالعمولة (إذا كان لديك واحد) واسأله عن نوع العروض التي يوصون بها للترويج.

استخدم أدوات مثل Odigger و OfferVault و Affplus و cbengine للحصول على مزيد من المعلومات حول المنتجات الجيدة والعروض التي يمكنك الترويج لها.

الرابط المباشر للعرض:

عروض التسويق بالعمولة
عروض التسويق بالعمولة

الربط المباشر هو عندما تحصل على عنوان URL الخاص بك لمنتج أو عرض، وترسل الزيارات المدفوعة مباشرة إلى العرض دون الحاجة إلى الحصول على موقع الويب الخاص بك أو الصفحة هبوط.

لكن يوصى دائما باستخدام صفحة هبوط (صفحة مصممة خصيصًا لتحويل الزيارات المدفوعة) على موقع الويب الخاص بك، من أجل الحصول على معدل تحويل أفضل. ناهيك عن أن معظم برامج التسويق بالعمولة لن تسمح لك بالإعلان عن عروضك دون إرسال المستخدمين أولاً عبر موقعك. أوه، لقد نسيتها، بناءً على مصدر الزيارات المدفوعة التي تستخدمها، قد لا يسمح لك بعضها أيضًا بجلب الزيارات إلى عرض تسويق بالعمولة مباشرة دون إعادة توجيه المستخدم من خلال صفحة هبوط (Google Adwords Bing Ads، الفيسبوك).

لذلك، في الواقع، فإن وجود صفحة الهبوط تضع فيها روابط التسويق بالعمولة، إلى جانب محتوى ممتاز، هو دائمًا أفضل من إنشاء روابط مباشرة.

ملاحظة: نعم، هناك حالات يعمل فيها الارتباط المباشر بشكل أفضل من إرسال الأشخاص عبر موقع الويب الخاص بك، لكن هذا ليس شائعًا.

شبكات الإعلانات:

التسويق بالعمولة عبر شبكات الإعلانات

هناك الكثير منها، قد تجد أكثر من 300 منصة إعلانية… وهذا يتطلب مقالا منفصلا لوحده للحديث عنه.

ولكن من بين مئات شبكات الإعلانات، سأخبرك فقط عن أكثر الشبكات شعبية هنا:

مصادر زيارات الدفع لكل نقرة:

    • Google AdWords
    • إعلانات مايكروسوفت Bing Ads
    • إعلانات فيسبوك
    • 7Search

مصادر زيارات الجوال:

    • ADMOB
    • startApp
    • Buzzcity
    • Mobicow

الدفع لكل رؤية (يتطلب ذلك عمومًا إيداعًا أكبر للانضمام حوالي 500 دولار إلى 1000 دولار):

    • Propel Media
    • منصة RTX
    • MediaVance

الإعلان المدمج داخل المحتوى:

شراء مساحات إعلانية (لافتات الشراء مباشرة على مواقع الويب الأخرى التي تختارها):

    • Sitescout
    • BuySellAds

اعتمادًا على العروض التي ترغب في الترويج لها، فإن بعض هذه الشبكات أفضل من غيرها. إن الحديث عن هذه الشبكات كثير جدًا، وسأحاول قريبًا كتابة مراجعات لكل منها، وأيضًا دليل كبير حول كيفية إجراء إعلانات مدفوعة بشكل صحيح.

هذا المقال مخصص للمبتدئين فقط، لذا إذا كنت تريد معرفة المزيد عنها، فيجب عليك مراجعة بعض البرامج التعليمية على YouTube حول كيفية التسجيل وإعداد حملة هناك. أو يمكنك حتى التعليق هنا وتسألني على وجه التحديد إذا كنت بحاجة إلى مساعدة بشأن شيء ما.

كل ما يمكنني قوله الآن هو أن Google Adwords باهظ الثمن، وفي رأيي، لا ينبغي استخدامه حقًا للتسويق بالعمولة، ليس ذلك فحسب، بل أيضًا لأنهم يكراهون المسوقين بالعمولة، ما لم يكن لديك موقع ويب جيد الجودة مع الكثير من الصفحات تروج لمنتج لا يتعارض مع ارشاداتهم.

اعلانات Bing أكثر تساهلاً، و تسمح لك بتشغيل عروض التسويق بالعمولة عليها، لكن مرة أخرى لديها بعض القواعد الصارمة. بشكل عام، إنها أرخص بكثير من Adwords، لكنها لا تزال باهظة الثمن بعض الشيء.

التسويق بالعمولة عبر شبكة بينغ
التسويق بالعمولة عبر شبكة بينغ

فيسبوك شيء آخر …

ينجح بعض الناس عبر الترويج فيه، والبعض الآخر يفشل فشلاً ذريعًا. و الحقيقة أني لا أستخدمه أبدًا، وأعتقد أن هناك شبكات إعلانية أفضل و أرخص بكثير منه.

Facebook هو عبارة عن منصة اجتماعية، أولاً وقبل كل شيء، الناس على Facebook كل يوم يبحثون عن القطط اللطيفة وصور الأطفال… أغلبهم لا يكون في مزاج لشراء أي شيء، ولهذا السبب التحويلات أقل من Adwords، والتكاليف؟ يعتمد ذلك على ما تروج له وعلى البلدان التي تستهدفها إعلاناتك… لكنه يصعب بالتأكيد الحصول على 0.05 دولار لكل نقرة. نتوقع أن تدفع ما لا يقل عن 0.2-0.5 دولار لزيارات من الولايات المتحدة أو كندا أو أستراليا.

اختر شبكة زيارات للهاتف المحمول إذا كنت تخطط لترويج عروض تخص الهاتف المحمول، على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في الترويج لتطبيق ما أو شيء مشابه.

انتقل إلى شبكات الإعلانات المدمجة إذا كنت ترغب في الوصول إلى عدد أكبر (فكر في مواقع مثل CNN.com ، أو Times ، أو NYtimes ، و غيرهم) ستظهر إعلاناتك على تلك المواقع… وسيتم إغراق موقعك الإلكتروني بالزيارات على الفور. أنها أرخص من Adwords و Bing، ولكن من الصعب السيطرة عليها. ببساطة لأن هناك الكثير من الزيارات المزيفة، ولا يمكنك استهداف المستخدمين جيدًا كما تفعل في إعلانات Adwords أو Bing أو Facebook.

لذا اقرأ بعض المراجعات حول المنصات التي تهمك أو ابحث عن بعض مقاطع الفيديو على YouTube إذا لم تكن معتادًا على تشغيلها، وانتقل إلى الخطوة التالية:

التتبع هو سر اللعبة:

إذا كنت لا تتبع حملاتك المدفوعة، فأنت تخسر المال والوقت، ميزة التتبع أمرًا ضروريًا، و هذا شيء يعرفه كل مسوق إنترنت ذكي وناجح.

ما هي المتابعة؟

يمكنك وضع عنوان URL الذي حصلت عليه من شبكة التسويق بالعمولة و الخاص بك في برنامج تتبع، والذي ينشئ رابطًا فريدًا آخر خاص بك… لذلك بدلاً من استخدام عنوان URL الأول الذي تحصل عليه من الشبكة التسويق بالعمولة، ستستخدم الآن الرابط الذي تم إنشاؤه بواسطة برنامج التتبع الخاص بك، في جميع الحملات الإعلانية المدفوعة التي سيتم إطلاقها.

تتبع حملات التسويق بالعمولة
تتبع حملات التسويق بالعمولة

يتيح لك هذا الحصول على معلومات إضافية حول الأشخاص الذين يزورون موقعك. بدون هذه البيانات، ستهدر الأموال ببساطة على الإعلانات المدفوعة، لأنك لن تعرف أبدًا الأشياء التي تجلب لك المال ومن لا تجلبه.

على سبيل المثال، باستخدام برنامج التتبع، يمكنك الحصول على معلومات حول الزيارات المدفوعة، مثل:

    • من أين يزور المستخدم (المدينة ، الولاية ، العد ، البلد …)
    • IP الخاص بالزائر.
    • الجهاز الذي يتصفحون منه (الجوال أو الجهاز اللوحي أو سطح المكتب)
    • الكلمة المفتاحية التي بحثوا عنها للعثور على إعلانك
    • الإعلان المعين الذي نقروا عليه
    • الوقت الذي دخلوا فيه موقع الويب الخاص بك
    • والعديد من الأشياء الجيدة مثل هذه، ستساعدك على تحسين حملاتك وتحسينها بشكل أفضل.

تجنب الترافيك السيئ في افليت ماركتنج

بعد ذلك، عندما تحصل على كل هذه المعلومات عن زائريك، سترى بسهولة الكلمة المفتاحية التي يستخدمها شخص اشترى منتجًا من رابط شركة العمولة الخاص بك، أي جهاز هو الأفضل… إلى أخره. ما عليك سوى حذف كل الأشياء التي لم يتم تحويلها (على سبيل المثال، يمكن أن تحظر بعض البلدان، IP، الكلمات الرئيسية، الأجهزة، وما إلى ذلك) ثم تبدأ في رؤية عائد استثماري ROI أكثر إيجابية.

فيما يلي بعض من أفضل حلول التتبع للشركات التابعة التي أوصي بها:

يمكنك التسجيل مع كل واحدة، يفعلون جميعًا نفس الشيء أو أقل، فهم يختلفون فقط في السعر وبعض الميزات. Clickmagic هو أرخص قليلا وأسهل للاستخدام. يمكنك البحث في YouTube عين كيفية استخدامها.

التجربة وتوسيع نطاق حملة التسويق بالعمولة:

بعد فترة من الوقت، ستشعر براحة أكبر مع الزيارات المدفوعة، ونأمل، بعد الحصول على حملتك الأولى التي جنيت من خلالها بعض المال، يجب أن تبدأ في التفكير في تجربة أشكال أخرى من نفس العرض، على سبيل المثال ، تغيير الإعلانات، وتوجيهها إلى مواقع أخرى، الخ

توسيع حملات التسويق بالعمولة

ولكن الشيء الأكثر أهمية هو أنه يجب عليك محاولة توسيع الأشياء، ويمكنك القيام بذلك من خلال تجربة المزيد من العروض ومعرفة ما يصلح وما لا يصلح. في الأساس، يتمثل الهدف في تشغيل العديد من حملات بعائد استثماري إيجابية ROI في نفس الوقت، وهذا ما يفعله العظماء. لا يمكنك كسب 3000 دولار يوميًا من خلال تشغيل حملة واحدة. أعني … ربما يمكنك … لكن معظم متخصصي التسويق لا يمكنهم ذلك، وهذا أمر مستبعد جدًا.

لذا، فإن أسهل طريقة للقيام بذلك (أسهل من محاولة إجراء حملة تمنحك 3000 دولارًا في اليوم، هههه)، هي من خلال إنشاء واختبار المزيد من العروض والمزيد من الحملات ومعرفة ما ينجح وما لا ينجح. و العمل على تحسينها جميعًا، حتى تصل إلى أهدافك.

نعم، سهل جدا قول ذلك خلاف فعله، ولكن كما قلت سابقًا، يمكن أن يكون التسويق التابع أمرًا صعبًا، خاصة إذا كنت ترغب في كسب الكثير من المال يوميًا.

يجب أن تفكر فقط في توسيع حملاتك عندما يكون لديك فهم جيد للأشياء، وتشعر بالراحة مع إنفاق المزيد من أموالك المكتسبة بصعوبة، وربما تكسب أكثر.

في الواقع، إنها مجرد لعبة أرقام، فكلما زادت الأموال التي يجب أن تستثمرها، زادت الحملات التي يمكنك تكوينها، و زادت فرصك في الحصول على نتائج إيجابية وجيدة.

نصيحة: حاول دائمًا إتقان مصدر زيارات واحد فقط أولاً، قبل التبديل إلى الآخرين. بدلاً من إنفاق الأموال في تجربة شبكات إعلانية مختلفة، احتفظ بشبكة جيدة واحدة، كلها جيدة إذا كنت تعرف كيفية التعامل معها وكيفية تحسين حملاتك.

كم من المال يمكنك كسبه عبر التسويق بالعمولة؟

كسب المال عبر الإنترنت
كم من المال يمكنك كسبه عبر التسويق بالعمولة

حسنًا، لا يوجد بالفعل رقم ثابت يمكنني تقديمه لك للإجابة على هذا السؤال. كل هذا يتوقف على المجال الذي تسوق له، والمنتجات التي تروج لها، إذا كنت تقوم بالإعلان المجاني أو المدفوع إذا كان لديك مهارات جيدة في كتابة النصوص، ومقدار عدد الزيارات التي يمكنك اصطحابها إلى موقع الويب الخاص بك يوميًا، إلخ.

يمكنك أن تكسب من دولارًا واحدًا في الشهر (أو حتى تخسر في بعض الأحيان) إلى 100000 دولار أمريكي شهريًا، وهناك بعض المسوقين بالعمولة المتمرسين الذين يمكنهم تحقيق 6 أرقام شهريًا، لكن لديهم الخبرة ويعملون بجد كل يوم أو يستثمرون الكثير من المال في الإعلانات.

ضع في اعتبارك ذلك: إذا وصلت إلى حالة توازن، فهذا أمر جيد، على سبيل المثال، إذا استثمرت 10 دولارات واستردت 10 دولارات، فكن سعيدًا. الآن لديك بعض البيانات التي يمكنك العمل بها ويمكنك استخدامها لزيادة دخلك.

النهاية:

كنت أعتقد أن هذه المقالة ستستمر إلى الأبد و لن تنتهي … أنا آسف، لكنها تنتهي هنا. هل تريد أكثر؟ حسنًا، لا تقلق، أخطط لإجراء بعض دراسات التي ستوضح لك بالضبط ما يجب القيام به، على سبيل المثال: كيفية الترويج للعروض التابعة في Bing، لذا اشترك لتلقي إشعار عند نشر برامج تعليمية جديدة.

آمل حقًا أن يساعدك هذا الدليل في بحثك حول طرق كسب المال عبر الإنترنت و لتصبح بائعًا ناجحًا عليك فقط العمل بجد لتحقيق أهذافك.

اترك لي تعليقًا وأخبرني برأيك فيما طرحناه. إنني أقدر حقًا تعليقاتك، حتى لو كنت محنكًا في اللعبة أفدنا بخبرتك.

هناك العديد من الأدلة والبرامج التعليمية التي أحتاج إلى إنشائها في المستقبل، وأنا أعلم أن بعضها مفقود في هذا المنشور وأعمل عليه ليكون جاهزا.

شكرا …

2 تعليقان

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *